“حماة الديار عليكم سلام”… احتفالية في ثقافي كفرسوسة بمناسبة عيد الجيش

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أقامت مديرية ثقافة دمشق احتفالية بعنوان “حماة الديار عليكم سلام”، وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي في كفرسوسة.

وتضمنت الاحتفالية قصائد ألقاها كل من الشعراء غالب جازية، وهيلانة عطا الله، وفؤاد حبيب، وموسى جعلوك، وعروة الباشا، ورجاء شعبان، بمشاركة عازف الأورغ يوشع الحمصية والمغني دانيال عمران.

وعن الاحتفالية بينت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان في تصريح لمراسل سانا أن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب الشعب السوري هو لرفع راية الكلمة، والانحناء بكل خشوع لذكرى الشهداء الأبرار الذين قضوا على تراب هذا الوطن، ولتمجيد بطولات جيشنا الباسل وما قدمه جنودنا الأبطال خلال سنوات الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية.

وتحدثت عضو اتحاد الكتاب العرب وعضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين الشاعرة هيلانة عطا الله عن مشاركتها التي جاءت من خلال قصيدة بعنوان “في عيدكم الملائكة تحييكم”، مضيفة: “جاءت القصيدة بأسلوب جديد، فحاولت أن أدمج ما بين النَفس الحماسي لكون الذكرى هي ذكرى عيد الجيش وبين النَفس الشعري الذي يحاكي القلوب والمشاعر”.

وقال العميد الركن الشاعر غالب جازية: “جاءت مشاركتي بعدة قصائد من وحي المناسبة إيماناً مني بأهمية الحدث وضرورة الوقوف في كل مناسبة على قيمة وأهمية ما قدمته مؤسسة الجيش العريقة منذ تأسيسها إلى اليوم وتخليداً وإحياءً لذكرى شهدائها الأبرار”.

مجد عبود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

“ظلال وارفة”… لوحات متنوعة عن دور المرأة الاجتماعي والإنساني في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا أقام المركز الثقافي في كفرسوسة معرضاً فنياً تشكيلياً تضمن عدداً من اللوحات المتنوعة بعنوان