الشريط الإخباري

ورشة فنية للأطفال في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي في أبو رمانة ورشة فنية للأطفال عبروا من خلالها عن النقاء والمحبة والوفاء للوطن، والقدرة على تقديم ما يرغبون به بشجاعة نظراً لتوفر المواهب والتربية الاجتماعية والثقافية.

وأشارت الفنانة جوليا سعيد المشرفة على الورشة إلى ظهور روح التعاون الاجتماعي والرغبة بالرسم بين الأطفال، ولا سيما أن هناك حالة استخدام التراب في التشكيل الفني، وهي ظاهرة غريبة ومهمة في التجديد.

وبين سعيد أن هناك تفاعلاً مع الرسم بالتراب نتائجه مدهشة قدمت أفكاراً جميلة وجديدة عبرت عن الإبداع والفرح.

وأضافت الفنانة سعيد: إن بعض الأطفال أنجز لوحاته بالطباعة والزخرفة والكتابة الإبداعية على اللوحة ضمن دعم المعنى الحقيقي لعنوان المعرض “تراب وحنين”.

ورأت الفنانة سعيد التي تختص بفن الأطفال أن الرسم والإبداع بالتراب حالة مبتكرة تقدم شيئاً جديداً قادراً على التفاعل مع المعاني الإنسانية والاجتماعية والتاريخية، فلا بد من اعتماده والسعي إلى تقديره بشكل كامل.

وأوضحت الفنانة سعيد أن هذه الأنشطة ستستمر لدعم هذا النوع من المواهب عند الأطفال والتعبير عما يكنه تراب الوطن من محبة ووفاء.

وقال رئيس المركز الثقافي عمار بقلة: إن هذا الفن هو في قمة الإبداع ولا سيما إذا تمكن منه الأطفال، مبيناً أن من المشرفين على رعاية هذا الفن عند الأطفال، إضافة إلى جوليا سعيد الفنانات وفاء الحافظ وحنان محمد وتقى البابا وباسمة كيلو، وهي مستمرة أسبوعياً.

محمد خالد الخضر
متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

العاج في المشرق العربي القديم… في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا أقامت مديرية ثقافة دمشق محاضرة بعنوان العاج في المشرق العربي القديم ألقاها الباحث الدكتور …