إدخال أربع مناطق جديدة ضمن خدمات الحصول على القيد العقاري المؤتمت بالسويداء

السويداء-سانا

أدرجت مديرية المصالح العقارية بالسويداء أربع مناطق عقارية جديدة ضمن خدمات الحصول على القيد العقاري المؤتمت المتعلق بالعقارات الواقعة ضمنها، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات أمام المواطنين للحصول على الوثائق العقارية بسرعة ودقة أكبر.

وبين مدير المصالح العقارية في السويداء جهاد الحلبي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المناطق الجديدة تشمل الثعلة 1/12 والثعلة 12 وقنوات 46 /16 و46/17/، مشيراً إلى أنه يأتي ضمن مشروع أتمتة الصحائف العقارية، وبلغ إجمالي عدد العقارات فيها نحو 8 آلاف عقار، بحيث أصبح بإمكان أصحابها الحصول على خدمة القيد العقاري خلال ساعتين من تقديم الطلب.

من جهة ثانية، بين الحلبي أنه تم الانتهاء من أعمال التحديد والتحرير لأربع مناطق عقارية جديدة في سهوة الخضر ونمرة شهبا وبريكة وكناكر على مساحة 330 هكتاراً، مؤكداً استمرارية العمل في مواقع عقارية جديدة ضمن خطة العام الحالي.

ولفت الحلبي إلى أن المديرية أرشفت منذ بداية العام الحالي أكثر من ثمانين ألف وثيقة من الوثائق العقارية بشقيها الفني والعقاري ضمن مشروع الأرشفة الإلكترونية، ليصل بذلك إجمالي نسبة الوثائق المؤرشفة لديها إلى 70 بالمئة، وذلك بهدف حمايتها من التلف والضياع.

يذكر أن مجموع العقارات المؤتمتة في محافظة السويداء وصل حتى الآن إلى نحو 131 ألف عقار من أصل إجمالي عدد العقارات فيها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

مسابقة لتعيين عاملين في مديرية المصالح العقارية بالسويداء

السويداء-سانا أعلنت مديرية المصالح العقارية بالسويداء عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين من الفئة …