الشريط الإخباري

إطلاق التسجيل في برنامج “تمكين” لدعم مشاريع التصنيع الغذائي الفردية ومتناهية الصغر في السويداء

السويداء-سانا

أطلقت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل مرحلة التسجيل في برنامج “تمكين” لدعم المشاريع المختصة في مجال التصنيع الغذائي متناهية الصغر والفردية.

وذكر المدير التنفيذي للمؤسسة باسل نصر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن البرنامج يهدف لتعزيز فرص وسبل عيش الأسر الأكثر احتياجاً ودعم التنمية المحلية في المحافظة، مبيناً أن الفئة المستهدفة فيه هم من المعيلين أو المعيلات لأسرهم ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، ولديهم خبرة في مجال عملهم لأكثر من عام.

وتشمل مشاريع التصنيع الغذائي المشمولة بالبرنامج كما أوضح نصر مجففات الفواكه والخضار والأعشاب والعصائر الطبيعية ومنتجات الحبوب والحليب والمونة المنزلية بأنواعها المختلفة وتصنيع الحلويات والمطبخ الشرقي والمنتجات الغذائية التقليدية مثل الدبس والزبيب والكشك والخل وغيرها.

وبين نصر أنه يراعي عند اختيار المستفيدين أو المستفيدات من البرنامج مجموعة معايير، منها وضع الأسر المستهدفة والمشروع القائم من حيث التميّز في المنتجات والابتكار وإمكانية التطور والاستدامة مع إيلاء أهمية خاصة للنساء المعيلات لأسرهن وفئة الشباب، وذلك بعد إجراء عملية الكشف الميداني والتحقق من المعلومات الواردة في استمارات التسجيل.

وأضاف نصر: إن المقبولين بالبرنامج سيتم دعمهم بتجهيزات ومعدات تساهم بتطوير عملهم بعد إخضاعهم لدورة تدريبية من قبل اختصاصين لتنمية مهاراتهم بمجال الصناعات الغذائية.

وحددت المؤسسة رابطاً الكترونياً للتسجيل بالبرنامج لغاية الخامس عشر من الشهر الحالي، ويتضمن المعلومات المطلوبة عن كل راغب بالتقدم للاستفادة منه.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

تكريم 30 عاملاً من مديريات الدفاع المدني والشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة العامة لمحافظة السويداء

السويداء-سانا كرمت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء اليوم 30 عاملاً من مديريات الدفاع المدني