الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري في الذكرى التاسعة والسبعين لتأسيسه… مسار حافل بمآثر البطولة والانتصارات

طرطوس-سانا

يؤكد عدد من ضباط الجيش العربي السوري المتقاعدين في رابطة المحاربين القدماء وضحايا الحرب في طرطوس بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين لعيد الجيش أن سجل الجيش العربي السوري حافل بمآثر البطولة والانتصارات التي مازالت منارة فخر وعزة لأبناء سورية ومصدر أمنهم وأمانهم.

وأوضح اللواء المتقاعد محمد سليمان أن الجيش العربي السوري رمز للبطولة والرجولة والكرامة والوطنية والعزة، وبإصرار بواسله ترسم معالم الانتصار، فهم حماة الديار ومصدر الفخر وعرين الشجاعة والبطولة، لافتاً إلى أن الجيش “جسد مقولة (شرف وطن إخلاص) حاملاً المسؤولية بكل حب وصدق وعهد ووفاء، حيث نذر أفراده أنفسهم لتحقيق النصر في سبيل الوطن”.

وأكد سليمان أن الجيش “نشأ على دعامة ثابتة من العزم والإيمان بأن قضية كل عربي هي قضيته وقد نفذها في كل الساحات قولاً وفعلاً”.

العميد الركن المتقاعد طلال إسكندر أشار إلى أن “ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري ربيع دائم وعطاء متجدد لكون سورية قلب العروبة النابض التي دافعت عن العروبة والإنسانية عندما تصدت للإرهابيين وشذاذ الآفاق من كل أصقاع الأرض”.

وروى إسكندر كيف أنه وأثناء مهمة تحرير مدينة تدمر من الإرهاب وجد في جعبة أحد الشهداء ورقة كتب عليها “إني أموت ولن استسلم … وداعاً يا أمي يا سورية”، مبيناً أن هذا الوطن علم العالم معنى الوطنية والالتزام بالقضايا المصيرية.

العميد المتقاعد الركن المجاز فؤاد عمران بين أن “العمل الوطني وخاصة بالنسبة لجنود الجيش واجب مقدس، فهم سائرون على درب العهد والوفاء للوطن ومحافظون على القيم الإنسانية”، لافتاً إلى أن الجيش “قدم دروساً استراتيجية تدرس في أكاديميات العالم بالانتصارات التي حققها والتضحيات التي قدمها بالرغم من حجم التآمر الكبير”.

من جهتها المقدم المتقاعد هيام محمود ذكرت أن “الجيش صاحب العقيدة والحق .. حارب الإرهاب والعصابات التكفيرية وانتصر بقوة الإرادة والحق الساطع وسطر أروع الملاحم البطولية بعدما راهنت دول العالم على سقوطه مثبتاً عكس ذلك حيث لم ينل أحد من هيبته وبطولته”، موجهة التهنئة لحماة الديار ورفاق السلاح القابضين على الزناد والذين يواصلون العمل بكل جهد وإصرار وثبات في مواقعهم ويؤدون مهامهم المقدسة في مختلف أرجاء الوطن.

بدورها المقدم المتقاعد راغدة مصطفى أكدت أن “الجيش سطر أروع ملاحم البطولة منذ تأسيسه حيث خاض معارك تشرين التحرير ومستمر حتى اليوم في حربه ضد التنظيمات الظلامية الإرهابية والقوات الأجنبية المحتلة لتحرير كل شبر”، لافتة إلى أن الجيش السوري يتمتع بكفاءة قتالية عالية ومخلص لشعبه ولوطنه ولقائده.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري سياج يصون كرامة الأمة وسيادتها

حمص-سانا شكلت ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري مناسبة وطنية غالية على قلوب السوريين،