الشريط الإخباري

مبادرة لزراعة الأشجار في مدينة الحسكة بمشاركة 50 طفلاً

الحسكة-سانا

نفذ 50 من الأطفال في مدينة الحسكة اليوم مبادرة لتشجير عدد من المنصفات الطرقية بمركز المدينة، نظمها مركز “سوا لحماية الطفل” التابع لجمعية المودة الخيرية.

وشملت المبادرة زراعة الأشجار في المنصف الرئيسي الممتد من مبنى قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وصولاً إلى ساحة السيد الرئيس وسط المدينة، وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير مشروع سوا لحماية الطفل حمزة المنوخ أن المبادرة تأتي بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتعاون مع مجلس مدينة الحسكة وبدعم من منظمة اليونيسيف، موضحاً أن هدف المبادرة تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال واليافعين، وخاصة الفئة العمرية بين 13 و17 سنة من المستفيدين من خدمات المركز، إضافة إلى تنمية روح العمل التطوعي لديهم ونشرها والإسهام بنظافة المدينة وحماية البيئة.

ولفت المنوخ إلى أن المركز سينفذ مبادرات مماثلة للإسهام بإعادة الحزام الأخضر وزيادة جمالية المدينة، تتمة لهذه المبادرة التي انطلقت الأسبوع الماضي بمدينة الدرباسية، حيث تمت زراعة الأشجار في عدد من المنصفات والشوارع الرئيسية.

يذكر أن مشروع سوا لحماية الطفل في جمعية المودة انطلق مطلع العام الجاري بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لدعم وحماية الأطفال في المحافظة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع سلل مساعدات رمضانية لأسر معيلة لأيتام وأشخاص من ذوي الإعاقة في الحسكة

الحسكة-سانا ضمن مبادرات شهر رمضان الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً في محافظة الحسكة، وزعت