الشريط الإخباري

فنون كتابة الخبر والتقرير الصحفي في دورة لاتحاد الصحفيين بطرطوس

طرطوس-سانا

ركزت الدورة الإعلامية التي أقامها فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس على تقديم المعلومات للمتدربين حول كيفية صياغة الخبر والتقرير والتحقيق الصحفي وأسلوب كل منها، من حيث استخدام اللغة المناسبة وتقديم المعلومات بشكل دقيق متناسق ومحكم.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشارت رئيس فرع اتحاد الصحفيين في طرطوس عائدة ديوب إلى أن هذه الدورة التي أقيمت في مقر اتحاد العمال بالمحافظة تأتي ضمن خطة الفرع لرفع مستوى الخطاب والعمل الإعلامي للعاملين فيه، وتعريف المتدربين بأسس ومعايير وفنون كتابة الخبر الصحفي والتقرير والتحقيق، مع توضيح الفارق بين كل منها واستخدام اللغة المناسبة لكل نوع منه.

وبينت ديوب أنه تم خلال الدورة على مدى أسبوعين تقديم طريقة الكتابة الصحفية مع الصحفية سعاد سليمان، وتضمن الجانب الأكبر منها تدريبات عملية للمشاركين لمعرفة مدى تجاوبهم واستيعابهم للمعلومات المقدمة لهم ليكونوا قادرين على أداء العمل الصحفي بمهنية ودقة.

وأكد عدد من المشاركين أهمية الدورة وغناها بالمعلومات القيمة التي من شأنها تطوير أدائهم الإعلامي في المكاتب والمواقع التي يعملون بها، وتقديم محتوى إعلامي جيد يتناسب وطبيعة المادة والحدث واللغة والوسيلة التي يقدم بها لنقل الصورة الحقيقية والواقع كما هو للجمهور، متمنين إقامة دورات مماثلة بشكل دائم مع زيادة المدة الزمنية لها.

وشارك بالدورة 15 متدرباً ومتدربة من العاملين في الإعلام الرسمي والمكاتب الصحفية بالمنظمات والنقابات المهنية والإعلام الإلكتروني، وتم في الختام توزيع شهادة “إتباع دورة إعلامية” على المشاركين.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen