الشريط الإخباري

المقاومة اللبنانية تتصدى للطائرات الحربية الصهيونية وتجبرها على التراجع

بيروت-سانا

تصدت المقاومة اللبنانية للطائرات الحربية الصهيونية التي اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية، وأجبرتها على التراجع خلف الحدود داخل فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة تصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة للطائرات الحربية الصهيونية المعادية التي اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية، وأجبرتها على الانكفاء والتراجع خلف الحدود داخل فلسطين المحتلة”.

وسبق أن تصدت المقاومة اللبنانية أكثر من مرة لطيران العدو الإسرائيلي وأجبرته على التراجع، كما أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة.

من جهة أخرى، واصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته على القرى والبلدات جنوب لبنان، حيث استهدفت طائرات حربية معادية ظهر اليوم بصاروخين منزلاً غير مأهول في منطقة الخلة بين بلدتي جبشيت وعدشيت، وألحقت به أضراراً كبيرة.

كما خرق الطيران الحربي المعادي جدار الصوت في أجواء مدينة صيدا والزهراني والقرى الجنوبية مسبباً دوي انفجارين متتاليين سمع صداهما القوي في أنحاء المنطقة.

وكان مواطن لبناني استشهد اليوم في غارة إسرائيلية على قرية في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان، إضافة إلى وقوع أضرار فادحة بمنزل، في حين استشهد لبنانيان وأصيب آخرون أمس جراء غارتين لطيران العدو الإسرائيلي على طريق ميس الجبل شقرا جنوب لبنان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا موقع البغدادي للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بعشرات صواريخ الكاتيوشا موقع البغدادي للعدو الإسرائيلي