الشريط الإخباري

بسمة نصار تشكيلية شابة تقدم أعمالاً متنوعة عمادها المرأة

السويداء-سانا

تقدم التشكيلية الشابة بسمة نصار من محافظة السويداء أعمالاً متنوعة عمادها المرأة بأدوارها ومسؤولياتها وحنانها وعطائها، وذلك في محاولة منها لعكس مكنوناتها وإحساسها الفني المرهف.

الشابة بسمة خريجة كلية الفنون الجميلة من جامعة دمشق روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف ظهرت موهبتها بطفولتها المبكرة، ما دفع والدتها للاهتمام بها وإشراكها بتدريبات على أيدي مختصين تماشياً مع مشاركتها بالعديد من المعارض المدرسية ونجاحها بنيل مرتبة الريادة بمسابقات الرواد على المستوى الوطني لدورتين في مجال الرسم، وكذلك بالخط العربي كما فازت لوحة لها بأحد المعارض التي أقيمت في المرحلة الثانوية من دراستها بإشراف وزارة التربية.

وبينت بسمة كيف تطورت تدريجياً مع نضج وعيها الفني، حيث أصبحت ترسم كل ما يتعلق بإحساسها مع تركيزها على المرأة كونها تمثل أساس كل شيء في الحياة.

معارض متنوعة شاركت بها بسمة خلال فترة دراستها وبعد تخرجها من الجامعة عام 2021 منها ثلاثة فردية في المركز الثقافي بالسويداء وصالة الحمراء والمركز الثقافي الروسي بدمشق، إضافة للعديد من المعارض الجماعية، منها في السويداء وفي لبنان ومصر والإمارات.

وتجمع التشكيلية بسمة بين المدرستين الكلاسيكية والتكعيبية في ميدان الرسم بما يتماشى مع شخصيتها وتفكيرها وإحساسها مع تركيزها على استخدام الألوان الزيتية الفاتحة لأنها تحب الإضاءة كما أوضحت.

بسمة التي تتابع حالياً دراستها العليا في مجال الرسم الكلاسيكي في جامعة عجمان تعمل على تأسيس أكاديمية لتعليم الرسم والعديد من الاختصاصات الفنية في محافظة السويداء، وذلك بهدف ترك بصمة في هذا المجال.

الفن التشكيلي يمثل بالنسبة للشابة بسمة تفاصيل حياة يومية لا يمكن أن تعيش بدونه كونه هو المتنفس والنور والإحساس الداخلي والجمال كما ذكرت.

ما تملكه بسمة من تميز بالفن التشكيلي يضاف إلى هواياتها بالعزف على آلة الغتيار، وكذلك التمثيل المسرحي، حيث شاركت بثلاثة أعمال كممثلة ومسؤولة عن الديكور، فضلاً عن ممارستها للعمل الإعلامي بتقديم برامج محلية للتلفزيون السوري كما بينت.

عمر الطويل

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen