الشريط الإخباري

اليافعة حنان الحلاني.. موهبة واعدة في عالم الرسم

حمص-سانا

تشكل اليافعة حنان الحلاني من مدينة حسياء بمحافظة حمص موهبة فنية واعدة في عالم الرسم، مرتكزة على موهبة فطرية تميزت بها ودأبت على تنميتها بدعم وملاحظات من أهلها وخاصةً والدتها.

“وضعتُ هدفاً وذللتُ الصعاب للوصول إليه”.. هكذا وصفت حنان لنشرة سانا الشبابية خطواتها في عالم الرسم، لتتميز بمدينتها بجهدها الذاتي في رسم الشخصيات المشهورة ولاعبي كرة القدم عبر البورتريه والإنيمي ورسومات الكرتون، إضافة إلى موهبتها في التصميم الإلكتروني والتصوير، مشيرةً إلى أنها تعتمد في لوحاتها على الرسم بأقلام الفحم والرصاص والخشب، وتخطط مع الوقت لبدء استخدام الرسم بالألوان.

ابنة الـ16 عاماً شاركت بمعرض “مدانا ألوان 6” ضمن فريق مدى، ومعرض آخر في كلية العلوم بجامعة البعث، في إطار طموحها لتعليم هذا الفن لأطفال مدينتها حسياء، وكذلك لرسم كل الأشكال والمشاركة في المعارض والفعاليات الدولية مستقبلاً، توازياً مع تفوقها الدراسي المميز، فهي طالبة صف عاشر بمدرسة حسياء الثانوية.

وتنصح حنان الشابات اللواتي بعمرها بتطوير موهبتهن الفطرية بالاعتماد على جهدهن الذاتي دون انتظار أن يعلمهن أحد، بما ينعكس إيجاباً على مجتمعهن المحلي، معتبرةً أن بناء الإنسان نفسه بنفسه يجعله قوياً ومميزاً وقادراً على تجاوز الصعاب والمساهمة في بناء مجتمعه.

دارين عرفة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الشابة رغد إبراهيم..تجربة فنية واعدة في عالم الرسم

طرطوس-سانا تجربة واعدة في مجال الرسم تقدمها الشابة رغد إبراهيم من منطقة بانياس في طرطوس …