75 منظمة أميركية تدعو إدارة بايدن لوقف تقديم الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا

دعت 75 منظمة أميركية إدارة الرئيس جو بايدن والكونغرس الأميركي لتنفيذ حظر فوري على توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في بيان موجه إلى بايدن وأعضاء الكونغرس وقعت عليه المنظمات: “نحن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان والحقوق المدنية والعدالة الاجتماعية ندعوكم إلى أن توقفوا فوراً عمليات بيع ونقل وشحن جميع أنواع الأسلحة إلى “حكومة إسرائيل” من أجل إنقاذ الأرواح وكخطوة أولى لبناء مستقبل يمكن السكان في تلك المنطقة من العيش بأمان وحرية وعدالة”.

وتابعت المنظمات في بيانها: إن الكونغرس الأميركي استقبل هذا الأسبوع “رئيس حكومة إسرائيل” بنيامين نتنياهو على الرغم أنه ومسؤولي حكومته يواجهون تحقيقات دولية مرتبطة بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مضيفة: إن الخطاب الذي ألقاه يشكل إهانة مباشرة لقيم الإنسانية والديمقراطية.

وتابع البيان: إن “حكومة نتنياهو استخدمت دعم واشنطن والأسلحة التي تزودها بها لقتل نحو أربعين ألف فلسطيني في غزة أغلبيتهم من الأطفال”، كما أنها استخدمت الأسلحة ليس فقط لتدمير المستشفيات والمدارس والمخابز والكنائس والجوامع والجامعات وخيام اللاجئين والمنازل، وإنما أيضاً لتدمير كامل نظام الصحة في غزة وأحياء سكنية بأكملها”.

كما أن الحصار الإسرائيلي للقطاع بحسب البيان “يتسبب بالجوع للأطفال الفلسطينيين وأوصل القطاع بأكمله إلى حافة المجاعة الكاملة .. ونحن من جانبنا وبهدف إنقاذ الأرواح علينا التوقف عن إرسال الطائرات الحربية والقنابل وغيرها من الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي”.

وذكّر البيان بالدعوات الدولية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية كـ (هيومان رايتس ووتش) و(العفو الدولية) إلى جميع الدول لتفعيل حظر على الأسلحة المقدمة للكيان الإسرائيلي بهدف وقف هذه الأعمال الوحشية، مضيفاً: إن على الإدارة الأميركية القيام بذلك لتوجيه رسالة واضحة إلى “حكومة نتنياهو” بأنها لن تشارك في عملية العقاب الجماعي التي تمارسها بحق الفلسطينيين.

ولفت البيان إلى أن على واشنطن أن تعالج مشاكلها الخاصة كالتضخم الاقتصادي وغلاء المعيشة والإنفاق على الإسكان ونظام الرعاية الصحية ورعاية الأطفال والمدارس والوظائف في الولايات المتحدة بدلاً من إنفاق المليارات على جرائم الحرب الإسرائيلية، كما علينا ألا نتظاهر بالعمل لإحلال السلام هناك فيما نقدم الأسلحة لارتكاب الشناعات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

لماذا التزمت إدارة بايدن الصمت بعد قرار العدل الدولية حول رفح

واشنطن-سانا صمتٌ مطبقٌ، وجمودٌ واضح التزمت به إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد قرار محكمة