لافروف: العالم الجديد سيقوم على عدة مراكز للقوة

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الغربية ليست مستعدة للتعاون المتبادل والمتكافئ مع روسيا، وهذا ما أثبتته قمة “الناتو” الأخيرة في واشنطن، مبيناً أن العالم الجديد ورغم كل المحاولات الغربية لوقف التغيير سيقوم على عدة مراكز للقوة.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله خلال اجتماع مع رؤساء المنظمات غير الربحية الروسية “تم في قمة “الناتو” الأخيرة في واشنطن اعتماد إعلان يحدد مرة أخرى النهج الأحادي للغرب، وهو ما يظهر عدم الرغبة في التعاون مع روسيا”، موضحاً أنه “لا توجد شعوب غير صديقة للروس، ولكن يوجد هناك حكومات معادية لهم”.

وأشار لافروف إلى أن الكثيرين في الغرب بما في ذلك في أوروبا يرغبون بالعيش في روسيا لأنها تحمي القيم التقليدية التي تقوم عليها الإنسانية، لافتاً إلى أن الغرب يواصل شن الحملات ضد مؤيدي روسيا كما هو الحال في دول عدة.

وشدد لافروف على أن فترة تشكيل هيكل دولي أكثر إنصافاً وعدالة ستكون طويلة، والعالم الجديد سيقوم على عدة مراكز للقوة وأن روسيا والأغلبية العظمى من الدول تدعم نظاماً عالمياً ديمقراطياً متساوياً على أساس ميثاق الأمم المتحدة التي ستظل المنصة الوحيدة للعمل الدولي.

وبين لافروف أن الولايات المتحدة تنظر إلى أوروبا تماماً كما تنظر إلى روسيا والصين، حيث نشهد اليوم خضوع أوروبا للولايات المتحدة واستجابتها لمصالحها الأنانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام

موسكو-سانا قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن “المفاوضات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني …