القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية قامت بتحرير بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وسيطرت على مواقع أكثر أهمية، فيما بلغت خسائر القوات الأوكرانية جراء العمليات التي جرت في المنطقة نحو 750 عسكرياً وتم تدمير عدد من المركبات القتالية المدرعة والمدافع الميدانية.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي الروسي محطة رادار متنقلة لكشف وتتبع الأهداف، إضافة إلى ورشة لإنتاج المسيرات الأوكرانية، فيما استهدفت المسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات تجمعات القوى البشرية، والمعدات العسكرية لقوات نظام كييف في 138 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع، و15 نظام إطلاق صاروخي من طراز هيمارس أمريكي الصنع، و151 مسيرة بما في ذلك 82 مسيرة فوق الأراضي الروسية.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة دمرت القوات الروسية 630 طائرة و278 مروحية و28269 طائرة دون طيار و554 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و16638 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى و1382 مركبة قتالية متعددة المهام و12294 مدفعية ميدانية وقذائف هاون و23977 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

سلاح الجو الروسي يستهدف مصنع متفجرات تابعا لنظام كييف

موسكو-سانا استهدفت القوات الروسية والمدفعية التابعة لها مصنعا لإنتاج المتفجرات الأوكرانية، وأهدافاً أخرى خلال الساعات …