الشريط الإخباري

برنامج فني منوع في بلدة دوير الشيخ سعد في ختام مهرجان مسابقات الرواد المركزية

طرطوس-سانا

استضافت ساحة مدرسة الشهيد محمود حيدر في بلدة دوير الشيخ سعد برنامجاً فنياً منوعاً في ختام مهرجان مسابقات الرواد قدمه رواد طلائع البعث على مستوى المحافظات من ريف دمشق وحلب والقنيطرة وطرطوس.

وتضمن البرنامج فقرات فنون شعبية على أنغام الأغاني الوطنية وغناء وعزفاً جماعياً ولوحات تراثية وأخرى رياضية ورقصاً تعبيرياً وفقرة شعرية تفاعل معها الحضور من أبناء البلدة بشكل لافت.

رئيس مكتب التنظيم والإعداد والتربية بالمنظمة مصطفى جيلو نوه في كلمته باحتضان أهالي طرطوس لأبناء المحافظات والتعاون والدعم الكبير الذي قدمه المعنيون بالمحافظة لإنجاح مهرجان مسابقات الرواد ولتأمين أجواء الراحة والسلامة والترفيه للرواد المشاركين.

وألقى أمين شعبة المنطقة الثانية نزيه أسد كلمة ترحيبية قال فيها: إن أطفال طلائع البعث هم ورود الوطن ومستقبله المنشود بالعزة والصمود وعلى عاتقهم تقع مسؤولية بناءه وحمايته في المستقبل.

رئيس مجلس بلدة دوير الشيخ سعد أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن 42 عائلة من البلدة استضافت في منازلها 84 طفلاً من أطفال محافظة حلب تأكيداً على وحدة وترابط أبناء الشعب السوري ليكونوا في منزلة الأبناء لهم ليجتمع أطفال سورية اليوم في طرطوس لحفظ واستمرارية التناغم والألفة فيما بينهم.

واعتبرت مدربة الفنون الشعبية أُنس حرفوش أن تقديم الأطفال فقرات ولوحات تراثية فنية رياضية منوعة دليل على حبهم وانتمائهم لوطنهم لتعكس منافسات الرواد مواهب إبداعية واعدة تلقى الدعم والاهتمام لتكمل مشوارها في التميز بمختلف أنواع الفنون.

 فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

تكريم رواد طلائع البعث الأوائل على مستوى القطر في حماة

حماة-سانا بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس منظمة طلائع البعث، أقام فرع المنظمة في حماة اليوم …