الشريط الإخباري

أمسية للمغنية الأوبرالية سمية حلاق في حلب

حلب-سانا

أقامت مديرية الثقافة في حلب اليوم أمسية موسيقية أوبرالية أحيتها المغنية سمية حلاق مقدمة 12 مقطوعة متنوعة بمختلف اللغات وبمشاركة العازفين دافيد ملكونيان وراما البرشة ولوسيا باندك وهنري أيوب في جمعية (أمل، حب، حياة للسلام) في حلب القديمة.

وبيّن مدير الثقافة في حلب جابر الساجور في تصريح لمراسل سانا أنّ الوزارة والمديرية تعمل على تقديم مختلف أصناف الفنون الموسيقية تأكيداً على أهمية حلب في احتضان الموسيقا الأصيلة التي تحدث شفاء في النفوس وترفع الذائقة الفنية لدى الجمهور.

ولفتت المغنية حلاق إلى هدف الأمسية في إيصال رسالة سلام والتمسك بالحياة من خلال الموسيقا التي ترتقي بروح الإنسان إلى القيم السامية والسلام الداخلي وتجعل المجتمعات أكثر رقياً وازدهاراً.

ومن المشاركين، تحدث عازف التشيللو محمد نامق عن دور الموسيقا في علاج النفس والروح وضرورة تقديم الأوبرا بمدينة حلب التي احتضنت كل أنواع الفن وأصبحت علامة فارقة بعالم الموسيقا الراقية والقادمة من جذور التاريخ وأساسات الفنون.

وأشارت الموسيقية تامار سوغويان إلى أهمية تداول الموسيقا الأوبرالية للتأمل والارتقاء بالذات إلى عوالم نقية تساعد الإنسان على التخلص من شوائب الظروف والصعاب.

أوهانيس شهريان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen