انطلاق بطولة الجمهورية للدراجات بمشاركة 51 لاعبا بطرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت في طرطوس اليوم بطولة الجمهورية للدراجات لفئات الرجال والشباب وتحت سن 23 بمشاركة نحو 51 لاعبا من محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب واللاذقية والسويداء وطرطوس وهيئة الإدارة المحلية.

وتضمنت البطولة اليوم مرحلة فردي عام بمسافة 40 كيلومترا على طريق طرطوس- صافيتا حيث أسفرت نتائج الفردي العام لفئة الرجال عن فوز اللاعب نذير الجاسر بالمركز الأول تلاه يلماز حبش ثانيا ثم حازم الحسين ثالثا.

وبالنسبة لفئة الشباب جاء أولا بالمسابقة ذاتها طارق الموقع تاركا المركز الثاني لأحمد الاخرس والثالث لزكريا نزهة فيما جاء في المركز الأول لفئة تحت سن 23 عمر الحلبي والثاني قدوان نويصر والثالث علي علي.

أما في الترتيب العام لفرق الفردي العام فجاء أولا فريق هيئة الإدارة المحلية تلاه حماة ثم ريف دمشق.

وأشار رئيس اتحاد الدراجات محمد خضر في تصريح لسانا الى أنه سيقام مساء اليوم مرحلة فردي ضد الساعة 15 كيلومترا وغدا صباحا مرحلة فردي ضد الساعة صعود 10 كيلومترات مبينا ان بطولة الدراجات من اكثر البطولات تضررا خلال الازمة الراهنة لانها تقام خارج الملاعب على الطرقات وبالرغم من ذلك فالاتحاد الرياضي العام لم يتوقف عن تنظيم البطولات والمشاركات للتأكيد على صمود الشعب السوري ووقوفه الى جانب جيشه وقيادته الحكيمة بوجه كل من يحاول تدمير سورية.

ولفت إلى أهمية هذه البطولات للاعبين المشاركين فيها ليمثلوا سورية في البطولات الدولية كما ان لها دورا بمتابعة واستمرار الرياضيين بهذه الرياضة من خلال مشاركتهم المستمرة بالفئات العمرية المختلفة اضافة الى اكتشاف خامات جديدة .

واعتبر مدرب فريق طرطوس رامي الخطيب هذه البطولة دافعا لتحسين مستوى اللاعبين المشاركين بها من مختلف المحافظات السورية لحثهم على المتابعة والاستمرار بتدريباتهم للمشاركة بمختلف البطولات التي تقام سواء بسورية أو خارجها.

ولفت مدرب فريق حلب عبد الفتاح ويس إلى الصعوبات التي واجهت الفريق اثناء التدريبات بسبب الازمة الراهنة مؤكدا ان استمرار الاتحاد الرياضي العام باقامة هذه البطولات رغم الأزمة دليل على استمرارية الحياة بسورية ورفض الشعب السوري للاستسلام والتفافه حول جيشه وقيادته الحكيمة.

وفي نهاية البطولة تم تكريم اللاعبين الفائزين والفرق الفائزة بمرحلة الفردي العام وذلك على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام الرياضي.

وكان الاتحاد الرياضي العام أقام اليوم في مدينة طرطوس ايضا مهرجان السباحة للمسافات الطويلة بمشاركة 65 سباحا من محافظات دمشق وحلب ودير الزور واللاذقية وطرطوس.

1

انظر ايضاً

منافسات قوية في بطولة الجمهورية للدراجات

حماة-سانا بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من إحدى عشرة محافظة أقام اتحاد الدراجات بمحيط …