الشريط الإخباري

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويحرر بلدتين جديدتين ويسقط مروحية و40 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قواتها المسلحة ألحقت خلال الـ 24 ساعة الماضية خسائر فادحة بالتشكيلات العسكرية الأوكرانية، وعززت مواقعها، وحررت بلدتين جديدتين، ودمرت مروحية ومستودعات للذخيرة و40 مسيرة أوكرنية في مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي بأن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” الروسية هزمت قوات كييف في مواقع بمنطقة خاركوف، وصدت أربع هجمات شنتها تشكيلات أوكرانية، فقدت خلالها القوات المهاجمة 145 جندياً وثلاث مركبات عسكرية وخمسة مدافع ميدان وراجمة صواريخ.

وحررت وحدات من مجموعة القوات “الغربية” بلدة روزوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وبيشانوي نيجني بمنطقة خاركوف، وهزمت تشكيلات كييف في مواقع بمنطقة خاركوف ودونيتسك، وأسفر ذلك عن مقتل أكثر من 520 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين و12 سيارة و8 مدافع ميدان ومحطة رادار وخمسة مستودعات ذخيرة.

وألحقت وحدات من مجموعة القوات “الجنوبية” الهزيمة بالتشكيلات الأوكرانية في سيفيرسك وغريغوروفكا وتشاسوف يار وإيلينكا وكاترينيفكا في دونيتسك الشعبية، خسرت خلالها هذه التشكيلات 510 جنود وناقلة جند مدرعة ومركبتين عسكريتين وعشرة مدافع ميدان ومستودعين للذخيرة.

وأحبطت وحدات من مجموعة قوات “المركز” سبع هجمات أوكرانية فقدت خلالها القوات المهاجمة 330 عسكرياً ومركبة قتالية مدرعة وثلاث سيارات وستة مدافع ميدان وثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.

ودحرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” تشكيلات نظام كييف في مواقع أوكتيابر وفوديانوي ونوفوسيلكا وبريتشيستوفكا ورازدولنوي وستيبنوي بدونيتسك الشعبية، وكبدتها أكثر من 115 جندياً وثلاث مركبات عسكرية وثلاثة مدافع ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” قوات كييف في ستيبنوي ونوفودانيلوفكا بمنطقة زابوروجيه، وبلغت الخسائر الأوكرانية أكثر من 80 جندياً وخمس مركبات عسكرية ومدفعين ميدانيين ومحطة إنكلاف للحرب الإلكترونية ومستودعين للأسلحة الصاروخية والمدفعية للعدو.

وأسفرت ضربات القوات الروسية المشتركة عن تدمير راجمة صواريخ “هيمارس” ومستودع تم فيه تخزين ما يصل إلى 400 طن من الذخيرة، وورشات المجمع الصناعي العسكري وتجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 133 منطقة.

كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسي مروحية أوكرانية من طراز “مي-8” وقنبلتين موجهتين من نوع “هامر” وصاروخين من طراز “هيمارس” و40 مسيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن تدمير 74 طائرة مسيرة للنظام الأوكراني

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت منصتي إطلاق صواريخ ومحطة رادار أوكرانية، وقضت …