المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد تدمير كل مقومات الحياة الأساسية في قطاع غزة

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تدمير كل مقومات الحياة الأساسية في قطاع غزة، واقتراف جرائم قتل جماعية تشكل كل منها جريمة دولية قائمة بحد ذاتها ومكتملة الأركان.

وقال المرصد في بيان اليوم: “إن الاحتلال يصعّد استهدافه لجميع مظاهر ومقومات الحياة الأساسية في مدينة غزة وشمال القطاع، لجعلهما مكانا غير قابلٍ للعيش، ودفع سكانهما للنزوح قسرا وكرها تجاه المناطق الجنوبية من القطاع”.

وأضاف: “إن الاحتلال كثف عدوانه بالتوازي مع تنفيذ جريمة الإبادة الجماعية القائمة على جرائم القتل الجماعي والتجويع والتعطيش والحرمان من الرعاية الطبية والترهيب والاعتقالات التعسفية والتعذيب وطرد الفلسطينيين من منازلهم وتفريغ الأرض”.

وأشار المرصد إلى أن الاحتلال يصر على منع أي محاولة لاستعادة الحد الأدنى من مظاهر وسبل العيش في مدينة غزة وشمال القطاع، وجعل الحياة مستحيلة فيها، لإكراه السكان ودفعهم للتجاوب قسرا مع أوامر التهجير.

ولفت إلى أن الاحتلال دفع الفلسطينيين قسراً للتوجه إلى وسط قطاع غزة، في الوقت الذي كثف فيه القصف الجوي على تلك المناطق، وشن عشرات الغارات أدت إلى استشهاد أكثر من 160 فلسطينياً غالبيتهم من النساء والأطفال، بينهم عدد كبير من النازحين، خلال الأسبوع الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الأورومتوسطي: إغلاق “إسرائيل” للمعابر في قطاع غزة إعدام جماعي للمرضى والجرحى

جنيف-سانا أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن ما يجري من حصار وإغلاق المعابر بعد تدمير …