لقاء المحيثاوي شابة جامعة لمواهب متعددة بالسويداء

السويداء-سانا

تجمع الشابة لقاء أسامة المحيثاوي من قرية لبين بريف السويداء بين مواهب متعددةمن تصميم الأزياء والرسم والخط العربي والأعمال اليدوية والأدب والشعر والدوبلاج والإلقاء الصوتي والغناء بما يعكس إمكانياتها ومجالات الإبداع المتنوعة لديها.

لقاء 21 عاماً خريجة دبلوم تمريض روت خلال حديثها لسانا الشبابية كيف تعلمت فن الخط العربي عن طريق الإنترنت قبل أربع سنوات وأجادت الكتابة بخطوط الثلث والديواني والرقعة والنسخ والكوفي وغيرها، وشاركت في منتدى اليمامة الأدبي بلوحة تخطيط وكذلك بمسابقة إلكترونية على مستوى الوطن العربي نالت فيها المركز الأول.

وحول موهبة الرسم بينت أنها انطلقت مع فن الماندالا بعمر 14 عاماً وشاركت من خلاله بأربع لوحات في أول معرض لها في السويداء، ثم بدأت بعمر 18 عاماً برسم البورتريه لتنتسب بعدها إلى منتدى اليمامة الأدبي ثم انتقلت من الرسم بالرصاص إلى الفحم والألوان والحبر وأصبحت مدربة للبورتريه في عدة فرق على مستوى المحافظات، إضافة إلى الرسم بالإكريليك والألوان المائية وغيرها.

ودفع حب لقاء للهندسة المعمارية ورسم المنظور إلى إتقان فن الثري دي، كما أوضحت أنها بدأت برسم الصور ثلاثية الأبعاد ودمج عدة مواد للحصول على صورة جميلة (الحبر مع الألوان الخشبية أو مساحيق الألوان المائية) كما اتقنت فن الأوريغامي الياباني، وشاركت بمعرض حوله بمدينة السويداء كما عملت مدربة له على مستوى سورية وخارجها.

وفيما يتعلق بتصميم الأزياء فإنه جاء انطلاقاً من حبها للموضة، حيث طورت هذه الموهبة نهاية العام الماضي وتطمح لتنميتها كما توجهت العام الماضي لفن الكولينج المرتكز على إعادة تدوير الورقيات وبقايا العِلب الفارغة والاستفادة منها، حيث صممت مشروعاً مميزاً وفق ماذكرت.

وساعد شغف لقاء بالمطالعة وقيامها بقراءة أكثر من 100 كتاب على مدار السنوات الأربع الماضية بتطوير مخزونها المعرفي وتوجهها نحو الكتابة وانضمامها لعدة فرق منها مئة كاتب وكاتبة والمساهمة بتأسيس فريق كيان كاتب الذي أصبحت مشرفة ومدققة فيه ونجحت بكتابة رواية، ولديها رواية ثانية قيد الكتابة وتوجهت للكتابة المسرحية، كما تقوم حالياً بكتابة عمل (عُشارية من مسلسل).

وبحسب لقاء فإنها تجيد الكتابة الشعرية على عدة بحور إلى جانب الإلقاء الصوتي والدّوبلاج، حيث قامت بتمنية موهبتها بهذا المجال في عمر التّاسعة عشرة وشاركت بحملة توعوية بين الأهل والأطفال، كما شاركتُ في فعالية على مسرح ثقافي السويداء عبر التقديم بشكل كرتوني لشخصيات (عبسي، عدنان، لينا، هايدي، وأصوات أطفال)، وتعمل حالياً على تنفيذ دوبلاج صوتي لقواعد اللغة العربية للأطفال لتسهيل المعلومة بشكل كرتوني ومحبّب لديهم.

وفيما يتعلق بالغناء الذي بدأت به منذ صغرها تشير لقاء إلى أنه ليس موهبة بالقدر الذي هو فن داخلي تخرج به ما لا تستطيع إظهاره عبر الورق.

عمر الطويل

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc