الرئاسة الأوكرانية: تعيين السيناتور الأمريكي جون ماكين مستشارا لبوروشينكو

كييف-سانا

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم تعيين السيناتور الأمريكي جون ماكين مستشارا لرئيس البلاد بيترو بوروشينكو في خطوة تكشف عمق تورط الولايات المتحدة بالأزمة في أوكرانيا.

وماكين معروف بموقفه المتشدد ضد روسيا ومطالباته المتكررة لبلاده بإرسال أسلحة فتاكة الى اوكرانيا كما انه سيحل في هذا الموقع جنبا الى جنب مع وزير الخارجية السويدي السابق كارل بيلت المعروف بموقف معاد للقيادة الروسية وسيرأس المجلس الاستشاري الدولي للاصلاحات ميخائيل ساكاشفيلي الرئيس الجورجي السابق الموالي للغرب بشدة كما سيضم عضو البرلمان الاوروبي المار بروك والخبير الاقتصادي اندرس اسلوند.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ماكين قوله على تويتر اليوم انه لشرف عظيم ان يطلب مني تقديم المشورة للحكومة الاوكرانية.. يجب التاكد من الالتزام بقوانين مجلس الشيوخ لكنني ساقف دائما الى جانب اوكرانيا حرة.

يشار إلى ان ماكين قام بدور تحريضي بارز في بداية الأزمة في أوكرانيا عندما شارك في تاجيج المظاهرات ضد الحكومة الاوكرانية السابقة زاعما دعم بلاده للقضايا العادلة والمطالبة بالحرية والحق السيادي لأوكرانيا ليعود اليوم للهيمنة على القرار الأوكراني ويصيغ سيادتها وفق الهوى الامريكي.

 

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية