في حمص… افتتاح 3 عيادات للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة

حمص-سانا

افتتحت مديرية صحة حمص ثلاث عيادات للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة في مركز الغوطة الصحي بمبنى المديرية ومركزي الرستن والقبو الصحيين بريف المحافظة.

وأشار مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم إحداث المراكز المذكورة بهدف التوسع في تقديم خدمة المسح السمعي ونشر التوعية المجتمعية بأهمية الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة وضرورة إجراء اختبار المسح السمعي للأطفال لتجنب مشاكل ومضاعفات ضعف وفقدان السمع لافتاً إلى أن مركز السكن الشبابي الصحي مستمر بتقديم خدماته لإجراء المسح السمعي.

ودعا الأتاسي الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم من الأسبوع الأول للولادة وحتى عمر شهر لإجراء المسح السمعي لهم للكشف المبكر عن أي مشكلة، ووضعهم ضمن خطة علاج لاكتساب السمع خلال أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أن المسح السمعي إجراء بسيط وآمن وغير مؤلم ويعطي نتائج سريعة و دقيقة حول حالة الطفل السمعية.

وأطلق البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة في الـ 12 من آب العام الماضي، برعاية وحضور السيدة الأولى أسماء الأسد، وهو ينفذ من قبل وزارات الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والدفاع والداخلية، والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة (آمال)، ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

رشا محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc