بإصرارهم على النجاح.. طلاب يتجاوزن إعاقتهم السمعية بنيل الشهادة الثانوية

السويداء-سانا

بسلاح الإصرار وتحدي ظروفهم الصعبة حقق عدد من الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية بالسويداء النجاح في الشهادة الثانوية المهنية اختصاص تقنيات الحاسوب لدورة العام الحالي.

الطلاب الناجحون وهم “رغد ياسر الشوفي ويعرب وهيب عامر وسناء كمال بريك هنيدي وجنى ناصر أبو فاعور ومحمد أيمن الحمادة” جمعوا في دراستهم بين معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية مع تلقي الدروس العملية في ثانوية الشهيد نورس عبد الباقي، وأكدوا أنه لا مستحيل مع الإرادة.

وحسب مدير معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء أماني زيتونة فإن هؤلاء الطلاب اعتمدوا الذاكرة البصرية، وحظيوا باهتمام أهلهم ومدرسيهم ليحققوا النجاح، مؤكدة استمرار المعهد في دعم طلابه حتى يحققوا طموحاتهم بمختلف المجالات.

وذكر والد الطالب محمد الحاصل على مجموع قدره 2879 درجة أن نجاح ابنه نشر الفرح والسعادة في العائلة نتيجة لدعم مدرسيه والاهتمام به من قبل والدته التي كانت تتابعه وتسهر معه الليالي.

الطالبة جنى الحاصلة على مجموع درجات قدره 2942 درجة عبرت رأيها من خلال الكتابة بإن إرادتها جاءت بفضل مساندة أهلها ما ساعدها على تقوية شخصيتها وحب العلم واجتياز أصعب مراحله لتحقيق حلمها في دراسة الهندسة المعلوماتية.

فيما ذكرت الطالبة رغد، بالكتابة أيضاً، أن الدعم الذي قدمه لها والدها ساعدها للتغلب على إعاقتها، وتحقيق النجاح بمجموع قدره 2815 درجة يؤهلها لتكون مبرمجة حواسيب خلال الفترة القادمة.

الطالبة سناء الحائزة على مجموع قدره 2841 درجة أبدت سعادتها بمشاركة زملائها فرحتهم بنيل الشهادة الثانوية كخطوة على طريق مستقبلهم، مشيرة إلى أن الإنسان يسعى دائماً لبلوغ المجد، وهذا ما تصبو إليه بفضل دعم أمها.

وبلغة الإشارة بمساعدة والدته ذكر الطالب يعرب عامر أن الإعاقة السمعية والنطقية لم تحد من شغفه بالعلم وتأثره بشقيقته مريانا الأكبر التي لديها إعاقة سمعية أيضاً، حيث نجح بمجموع قدره 2814 درجة وما زال طموحه متواصلاً لمتابعة تحصيله العلمي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

 

انظر ايضاً

159 نزيلاً ينجحون في الشهادة الثانوية بمراكز للسجون في عدة محافظات

دمشق-سانا نجح مئة وتسعة وخمسون نزيلاً في الشهادة الثانوية في مراكز للسجون في عدة محافظات، …