أم وابنها يتقاسمان فرحة النجاح والتفوق في الشهادة الثانوية بالسويداء

السويداء-سانا

تقاسمت غصون وابنها وديع فرحة النجاح والتفوق بامتحانات الشهادة الثانوية لدورة العام الحالي، حيث حققت وابنها النجاح بعد انقطاعها عن الدراسة لمدة 21 عاماً.

وبحسب الأم غصون عبد الملك 39 عاماً المقيمة في محافظة السويداء فإنها بعد انقطاع طويل عن الدراسة عادت خلال العام الدراسي الحالي لتتقدم إلى امتحانات الشهادة الثانوية للفرع الأدبي دراسة حرة في ظل تشجيع زوجها رغبة منها بإكمال تعليمها من جهة وتحفيز أبنائها على الدراسة من جهة أخرى.

وروت غصون التي حققت النجاح بمجموع قدره 1889 درجة كيف عاشت مع أبنائها أجواء الدراسة وصولاً للنجاح الذي لا توصف فرحته، ما يحفزها للمتابعة والتسجيل بالجامعة.

فرحة الأم اكتملت بنجاح ابنها وديع في الثانوية التجارية وتمكنه كما ذكر من تحقيق المرتبة الأولى على مستوى محافظة السويداء بمجموع عام قدره 4048 درجة، وذلك بفضل تشجيع أهله ومدرسيه في ثانوية الشهيد هايل مرشد التجارية، وتصميمه على تنظيم الوقت والتفوق.

وديع الذي يطمح للتسجيل في كلية الاقتصاد بين أن نجاحه وتفوقه جاء رغم تعثر تعرض له بالسنوات الماضية، مؤكداً أن على الإنسان ألا يفقد الأمل مهما واجهته صعوبات.

أما شقيقته زينة فإنها عاشت فرحة نجاح أمها وشقيقها وتستعد لتحسين درجاتها في المواد التي أخفقت فيها خلال الدورة الأولى للشهادة الثانوية للفرع العلمي حيث يحفزها نجاحهما لتحسين معدلها في الدورة التكميلية وتحقيق النجاح ثم متابعة دراستها الجامعية.

وبحسب رب الأسرة راجي عبد الملك النجاح ثمرة تعب وتجاوز الصعوبات ولا سيما أن أسرته قبل أن تقيم بالسويداء تهجرت من حي التضامن بدمشق وفقد ورشته ومنزله بسبب الإرهاب منذ سنوات، منوها بدور زوجته التي شاركت أبناءها الدراسة إلى جانب دورها ومسؤوليتها كأم وربة منزل، معتبراً أن تقديمها للدورة الامتحانية هذا العام له دور وأثر إيجابي، وخلق جواً من المنافسة لتحقيق أعلى العلامات ودخول الجامعة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc