الكرملين: القوات الروسية تنفذ ضربات ضد الأهداف العسكرية حصراً

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن القوات المسلحة الروسية تستهدف الأهداف المرتبطة بالإمكانيات العسكرية لنظام كييف فقط، وأي مزاعم بعكس ذلك عارية من الصحة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين: “ما زلنا نصر على أننا لا ننفذ ضربات على أهداف مدنية، بل إن ضرباتنا تستهدف البنية التحتية الحيوية المتعلقة بالإمكانيات العسكرية للنظام الأوكراني”.

ورداً على سؤال بشأن الهجوم على مستشفى للأطفال في كييف أشار بيسكوف إلى ضرورة الاسترشاد ببيان وزارة الدفاع الروسية، الذي يستبعد تماماً وقوع هجمات على أي أهداف مدنية، وقال: إن “الحادث يتعلق بسقوط صاروخ أوكراني مضاد للصواريخ”.

وسبق أن ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن التصريحات بشأن ضربة متعمدة لأهداف مدنية في أوكرانيا غير صحيحة، فالدمار حدث بسبب سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني، وهذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها كييف في مثل هذه الاستفزازات.

وأكدت الوزارة أن العديد من الصور ولقطات الفيديو المنشورة من كييف تؤكد بوضوح حقيقة الدمار الناجم عن سقوط صاروخ أوكراني أطلق من مجمع مضاد للطائرات داخل المدينة.

إلى ذلك قال بيسكوف: إن “حلف شمال الأطلسي ” الناتو ” متورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني إلى جانب نظام كييف لذلك، بالطبع، سنراقب بعناية شديدة الخطاب الذي سيتم اتخاذه خلال المفاوضات والقرارات التي سيتم اتخاذها وتسجيلها على الورق”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بيسكوف: إعلان كييف استعدادها للتفاوض مع موسكو يتسق مع طرحنا وننتظر التفاصيل

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن إعلان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا …