في6 أشهر… بردى تبيع بـ 12 مليار ليرة ومنتجات متنوعة قريباً

بردى

دمشق-سانا

تمكنت الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى من تحقيق قيمة مبيعات بلغت نحو 12 مليار ليرة سورية خلال النصف الأول من العام الحالي.

وحسب التقرير الإنتاجي والتسويقي للشركة فإن الشركة سجلت مبيعات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بقيمة 500 مليون ليرة، وهي عبارة عن منتجات من العام الماضي بعد تأخر الموافقة على الخطة الإنتاجية للشركة وانطلاق العمل والإنتاج مع بداية الشهر الرابع.

وتمكنت الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية من بيع كمية 1411 براداً من مختلف الأنواع والقياسات والألوان و28 غسالة و258 فرن غاز متنوع القياس واللون و55 مكنسة كهربائية ومئات المنتجات المتعددة من خلاطات فواكه مع مطحنة بن ومدافئ كهربائية متنوعة ومكاوٍ وطباخات شاملة عالية الاستطاعة وفرامات لحمة وأفران كهربائية حجم كبير 52 ليتراً وأباريق تسخين كهربائي وقاتل حشرات وغيرها، ليصل إجمالي قيمة هذه المبيعات إلى 11.872 مليار ليرة.

وأوضح المدير العام للشركة المهندس علي عباس في تصريح لمراسل سانا أن الشركة في طور توريد مكونات نصف مفككة “أس كي دي” لمنتجات متنوعة لكمية 200 مكون جمادات عامودية سعة 500 ليتر، وكمية 1000 مكون مروحة كهربائية 18 إنشاً، عامودية مدخل شحن، وتعمل على بطارية خارجية، وكمية 1000 مكون مكنسة كهربائية، وكمية 1000 مكون أفران كهربائية 52 ليتراً للشواء متعددة الألوان، إضافة إلى كمية 1000 مكون خلاط فواكه مع مطحنة وكمية 2000 مكون مدفأة كهربائية متنوعة كبيرة على أن يتم طرحها في الأسواق خلال أيام بعد تجميعها.

وبين المدير العام للشركة أن بردى تعد لطرح 1200 غسالة نصف آلية حوضين و1000 فرن غاز متنوع القياسات ستانلس موديل حديث سوبر، مشيراً إلى أن الشركة أطلقت خلال الفترة الماضية من العام الجاري منتجها الجديد البراد السوبر من قياسي 26 – 16 قدماً بابين، والذي يعمل بنظام الطاقة البديلة “إنفيرتر”.

وأوضح عباس أن خطة الشركة الاستثمارية لهذا العام تتضمن الإعداد لتجهيز خط إنتاج حديث متكامل لإنتاج البرادات للانتقال من نظام التجميع في الصالة الواحدة إلى نظام التصنيع المتكامل، بما يتناسب مع مرحلة إعادة الإعمار لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها، وتحقيق القيمة المضافة والتدخل الإيجابي الحقيقي في سوق الأدوات المنزلية.

ولفت عباس إلى أن شركة بردى تعاقدت مع الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية أمية لإنتاج سطول بلاستيكية “مطبوعة” وهي في طور التنفيذ والتوريد، مؤكداً أنه ما زال الطلب كبيراً على منتجات بردى نتيجة لسمعتها الطيبة مع تطبيق المواصفات القياسية وأسعارها المنافسة لمثيلاتها في السوق المحلية التي تقل بنحو 20 بالمئة مع استمرارها بخدمة الضمان وخدمات ما بعد البيع.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

قيمة منتجات شركة بردى تتجاوز 8.3 مليارات ليرة وأسعارها أقل من السوق بـ 25 بالمئة

دمشق- سانا استطاعت الشركة العامة للصناعات المعدنية (بردى) ورغم الصعوبات العديدة التي اعترضت العمل وخاصة …