الشريط الإخباري

أفخم: إيران تقوم بإرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن بتنسيق كامل مع الأمم المتحدة

طهران-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن إيران تقوم بإرسال المساعدات الانسانية إلى اليمن بتنسيق كامل مع مؤسسات الإغاثة والإمداد التابعة لمنظمة الامم المتحدة.

وقالت أفخم في تصريح لها اليوم إن “المساعدات الانسانية المرسلة من قبل الهلال الأحمر الإيراني للشعب اليمني تجري بالتنسيق الكامل مع مؤسسات الاغاثة والإمداد التابعة للأمم المتحدة الخاصة بهذا الأمر في المنطقة”.

وأضافت أفخم ان “وزير الخارجية محمد جواد ظريف أكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع الأمين العام للأمم المتحدة بأن كي مون مؤخرا ان إرسال المساعدات الانسانية الايرانية يجري على أساس الاليات المحددة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي حيث يتم التنسيق معهم تماما”.

وكان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد السعودية بسبب العراقيل التي تضعها قوات نظام آل سعود وحلفاؤها أمام إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

عبد اللهيان: الانتهاك المتكرر لوقف إطلاق النار من قبل السعودية في اليمن هو تكرار لأخطائها

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن “الانتهاك المتكرر” لوقف إطلاق النار في اليمن من قبل السعودية هو “تكرار لأخطائها”.

وشدد عبد اللهيان في تصريح له اليوم على دعم بلاده لمهمة مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد المتواجد حاليا في صنعاء.

وأشار إلى إرسال الهلال الأحمر الإيراني المساعدات الإنسانية للشعب اليمني المظلوم وقال “إنه تم إجراء التنسيقات اللازمة مع الجهات المعنية في منظمة الأمم المتحدة لرسو سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية في اليمن” مبينا أن إرسال المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية من قبل جمعية الهلال الأحمر الإيراني يجري أيضا عن طريق الجو عبر سلطنة عمان وجيبوتي.

وكان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة غلام على خوشرو رفع أمس شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد السعودية بسبب العراقيل التي تضعها قوات نظام آل سعود وحلفاؤها أمام إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

يذكر أن طيران نظام آل سعود قصف عدة مرات مطار صنعاء الدولي لمحاولة منع طائرة إغاثة ايرانية محملة بالمساعدات الإنسانية للشعب اليمنى من الهبوط بالمطار.

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: أمريكا تسعى لإحداث التوتر وخلق أزمات في المنطقة

طهران-سانا ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بالادعاءات والتهم التي قالها الرئيس الأمريكي …