الشريط الإخباري

المطران حنا: النكبة ليست يوما للذكرى وإنما واقع نعيشه كل يوم

القدس المحتلة-سانا

اعتصم مساء اليوم حشد من ابناء مدينة القدس المحتلة في باحة كنيسة القيامة بدعوة من المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية.

وقال المطران حنا في كلمة باسم المشاركين ان النكبة هي ليست يوما للذكرى وانما حدث نعيشه ونلمسه في كل يوم مضيفا إن شعبنا الفلسطيني مسيحيين ومسلمين لن يتنازل عن حق العودة ولن يتنازل عن هويته العربية الفلسطينية وحقه في ان يعيش في وطنه بحرية.

وتابع المطران حنا في هذا اليوم نلتفت الى كل الفلسطينيين المنتشرين في كل القارات وخاصة في المخيمات ونقول لهم بانه من حقكم ان تعودوا الى وطنكم ولا يمكننا الا ان نؤكد على حق الفلسطيني في العودة الى وطنه.. هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم مستنكرا اجراءات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأكد المشاركون تشبثهم بانتمائهم الفلسطيني ورفضهم لإجراءات الاحتلال في القدس المحتلة وتمسكهم بحق العودة.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية أكدت فى بيان صدر عنها اليوم بمناسبة الذكرى السابعة والستين للنكبة نقلته وكالة “وفا” الفلسطينية التمسك بكل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطينى وفى مقدمتها حق العودة وتقرير المصير ما يستدعى توفير كل العوامل لتعزيز بقاء ابناء الشعب الفلسطيني وصمودهم على أرضهم من خلال بناء مؤسسات وطنية ديمقراطية متطورة وتوحيد الحركة الوطنية وتفعيل وتطوير أداء المجتمع الفلسطينى بمختلف مؤسساته وفئاته.

يذكر ان نكبة الشعب الفلسطيني التي جرت في الخامس عشر من أيار عام 1948 لا تزال جرحا نازفا ومفصلا مأساويا استثنائيا فى التاريخ العربي المعاصر عامة والتاريخ الفلسطينى خاصة ولا يزال الفلسطينيون يواصلون النضال الوطني من أجل التخلص من الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف رغم مماطلة كيان الاحتلال الاسرائيلي ورفضه السلام.

انظر ايضاً

عباس: الشعب الفلسطيني لن يسمح بتكرار النكبة الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتكرار النكبة،