الشريط الإخباري

ندوة سياسية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إحياء لذكرى نكبة الـ 67

ريف دمشق-سانا

إحياء للذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ندوة سياسية في مخيم السيدة زينب بريف دمشق اليوم ناقش المشاركون خلالها احداث ما قبل النكبة وما بعدها وحق العودة واللاجئين الفلسطينيين والثوابت الفلسطينية والحرب على سورية بما فيها المخيمات الفلسطينية.

وأكد عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني طالب موسى في كلمة له ان فلسطين هي قضية الحزب المركزية ولا يمكن التخلي عنها كونها محور النضال العربي مشيرا الى تامر الدول الغربية بقيادة امريكا وإسرائيل لدعم التنظيمات الارهابية المسلحة.

2وأوضح ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني موفق المنفي ان الندوة تأتي للتذكير بالنكبة أي الاحتلال الصهيوني العسكري لما يقارب 80 بالمئة من أرض فلسطين وتشريد نحو مليون فلسطيني انذاك لافتا الى تجاهل الاوساط الاعلامية وبعض الحركات السياسية الفلسطينية والعربية لما يجري في فلسطين الان اذ ان مصادرة الأراضي وهدم البيوت واضطهاد الفلسطينيين لا تزال متواصلة اضافة الى حرمان الفلسطينيين من مقومات العيش بكل وسائل الارهاب العسكري والتشريعات الصهيونية.

وأكد ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة صالح اللافي ان حق العودة هو القاعدة الوحيدة التي يبني عليها الشعب الفلسطيني مستقبله منبها الى ان الكيان الصهيوني يرمي الى طمس حق العودة لكامل الشعب الفلسطيني من خلال دعمه الواضح ومساندته للتنظيمات الارهابية المسلحة في القيام باعتداءات على الشعب الفلسطيني وتهجيره من مخيماته في سورية.

وأشار اللافي إلى ان أي تسوية سياسية غير عادلة لفلسطين ستفشل وان الشعب الفلسطيني برهن انه شعب حي سياسيا واجتماعيا وثقافيا مؤكدا ضرورة المطالبة بحقوق الفلسطينيين الذين هجروا منذ 1948 وليس 1967 فحسب كون الشعب الفلسطيني لم يتمكن من العودة الى دياره رغم حقه المشروع بأرضه بسبب شتات المواقف الفلسطينية وتعدد الميول فيها.

وبين ممثل جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية محمد سمارة ان البعض اعتقد ان اتفاقية أوسلو ستؤدي الى حل سلمي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي لكن ما حدث خلال المفاوضات التي لحقت الاتفاقية على مدى 20 عاما أثبت أن الكيان الصهيوني استخدمها كذريعة لمواصلة بناء مستوطناته مشيرا الى ان أكثر من 200 ألف فلسطيني هجروا من المخيمات السورية باجرام العصابات التي تدعي الاسلام.

انظر ايضاً

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين الاعتداء الإرهابي على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بحمص

دمشق-سانا أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الاعتداء الإرهابي بالطائرات المسيرة الذي استهدف حفل تخريج طلاب …