أكثر من 50 شركة في انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024”

دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية الخامس “سيريا بلاست 2024” بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة.

ويضم المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام وآلات صناعية مساعدة وخطوط إنتاج وابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون مع تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

كما يتضمن المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة محاضرات علمية وتنظيم لقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد صفقات تجارية واستثمارية من شأنها تطوير الصناعات البلاستيكية والنشاطات المرتبطة بها.

وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار لفت في تصريح للإعلاميين إلى تنوع المشاركات والمنتجات في المعرض وما تتضمنه من تبيان لجميع مراحل الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي مشيراً إلى الدور الذي تلعبه المعارض في إبراز قدرة الصناعي السوري على العمل والإنتاج والمنافسة رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها سورية.

رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية محمد غزوان المصري أشار إلى أهمية المشاركات الخارجية من الدول الشقيقة والصديقة ودورها في دعم الصناعات الوطنية حيث يمكن للشركات المحلية الاطلاع على منتجات الشركات من الدول الأخرى وآلية عملها والاستفادة من خبراتها وإمكانية بناء تعاون معها يعود بالنفع على تطوير الصناعة الوطنية ويسهم في تحقيق الانتعاش الاقتصادي.

بدوره مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس لفت إلى أهمية صناعة المعارض وتطويرها لما لها من دور في الترويج للمنتج السوري بطريقة لائقة وإبراز قدرته على المنافسة في الأسواق الخارجية لما يتمتع به من جودة وتميز مؤكداً حرص وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح المعارض التخصصية بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أشار إلى تنوع المشاركات التي تعرض أكثر من 400 صنف من المنتجات البلاستيكية وبمختلف مراحل تصنيعها وبالمشاركات الدولية من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية وما يحققه هذا الأمر من نافذة للصناعيين والمهتمين بهذا النوع من الصناعات للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساء مع الإشارة إلى أن المواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس بجانب المتحف الوطني وساحة باب توما بدمشق إلى مدينة المعارض وبالعكس.

لؤي حسامو و أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية

دمشق-سانا نوه مشاركون في معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية الخامس “سيريا بلاست 2024” المقام على …