البدء بجني محصول البطاطا الربيعية في درعا وتقديرات بإنتاج نحو 50 ألف طن

درعا-سانا

بدأت في درعا عمليات جني محصول البطاطا للعروة الربيعية وسط تقديرات إنتاج تصل إلى نحو 50 ألف طن، وفق رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس وائل الأحمد.

وأشار الأحمد في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المساحة المخططة للبطاطا الربيعية بلغت في هذا الموسم 1128 هكتاراً تم تنفيذ 1296 هكتاراً بزيادة بلغت 168 هكتاراً وبنسبة تنفيذ 114.8 بالمئة، حيث تتوزع مناطق الزراعة في نوى وإزرع وداعل وطفس وغيرها، مبيناً أن المديرية تقدم للمزارعين بعض الخدمات الإرشادية والمحروقات اللازمة لعملية الري في موعدها.

وأوضح الأحمد أن مزارعي البطاطا في درعا يتبعون أساليب الزراعة الحديثة بدءاً من البذار مروراً بالري الحديث وصولاً إلى عملية القلع، مؤكداً أن اتباع هذه الأساليب أسهم في زيادة الإنتاج ضمن وحدة المساحة.

وبين المزارع فايز منصور من أهالي منطقة شقرا بريف درعا أن البطاطا تزرع على عروتين ربيعية وخريفية، وتحقق وفرة في الإنتاج تغطي أسواق درعا وبعض المحافظات، فيما يرى عدد من تجار الجملة والمفرق في أسواق هال درعا أنه مع دخول باكورة إنتاج البطاطا إلى الأسواق ستشهد أسعار البطاطا انخفاضاً.

وبلغت المساحة المخططة للبطاطا الربيعية في درعا خلال الموسم الماضي 2276 هكتاراً تم تنفيذ 2420 هكتاراً، متجاوزة الخطة المقررة بنحو 144 هكتاراً.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بدء جني محصول البطاطا الربيعية في بلدة خطاب بريف حماة

حماة-سانا بدأ مزارعو بلدة خطاب في ريف حماة الشمالي جني محصول البطاطا الربيعية