شابة ووالدتها تحولان شغفهما بالأعمال اليدوية إلى مشروع متناهي الصغر بالسويداء

السويداء-سانا

حولت الشابة ليا مرشد ووالدتها ميادة شجاع حالة شغفهما بالأعمال اليدوية إلى مشروع متناهي الصغر، انطلقتا به من منزلهما في مدينة السويداء.

المشروع يرتكز على قيام الشابة ليا بتصنيع الإكسسوارات المتنوعة والحقائب والملابس من الكروشيه والوالدة ميادة على تصنيع الشموع بأشكال مختلفة.

وحسب ليا فإنها انطلقت بالعمل قبل أكثر من عامين كونها تعشق هذا المجال منذ طفولتها، وترغب بترك بصمة مميزة فيه، مبينة خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف بدأ عملها يتوسع تدريجياً، حيث تسوق ما تصنعه عبر الإنترنت مع التوجه مؤخراً للمشاركة في المعارض.

طموحات تحملها الشابة ليا لتأسيس شركة خاصة بمشروعها خلال الفترة القادمة، وخاصة مع وجود قناعة لديها كما ذكرت بأن الإنسان عندما يبدأ بشيء يحبه يصل من خلاله إلى هدفه المنشود.

ووفقاً للوالدة ميادة فإنها أحبت الشموع منذ سنوات، وتعلمت طريقة تصنيعها بالاعتماد على “الفيس بوك” لتغطية حاجة منزلها والأقارب بداية، وجراء التشجيع الذي تلقته من الوسط المحيط بها انطلقت بالمشروع برفقة ابنتها قبل نحو عام.

وتحرص ميادة التي تجد متعة بالعمل هي وابنتها رغم كثرة العاملات في هذا الميدان على وضع لمسة خاصة بها، نابعة من روحها كما أوضحت مع سعيها إلى الوصول خلال الفترة القادمة لمرحلة التسويق الخارجي.

وذكرت الفنانة التشكيلية ردينة المصري العاملة في مجال الأعمال اليدوية أن ميادة شجاع تفردت بصناعة الشموع وأبدعت بتكوينات ملفتة للنظر، وأضافت لمساتها المميزة بإكسسوارات جذابة وعطور جميلة ووضعت كل شغفها بعملها، في حين تميزت الشابة ليا بتصنيع مشغولات تزيينية من الإكسسوارات بألوان جميلة وبعض الأعمال من الكروشيه.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency