بيسكوف: مستعدون للحوار مع واشنطن حول جميع نقاط الخلاف بلا استثناء

موسكو-سانا

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف عن استعداد روسيا لحوار شامل مع الولايات المتحدة يطال جميع القضايا الخلافية بما فيها الدور الأمريكي في الأزمة الأوكرانية.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم نقلته وكالة تاس: “نحن منفتحون على الحوار ولكن على حوار واسع وشامل يغطي جميع الأبعاد، بما في ذلك البعد الراهن المتعلق بالأزمة في أوكرانيا، والضلوع الأمريكي المباشر فيها، معتبراً أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة مطلوب بشدة لأن القضايا تتراكم، بما فيها المتعلقة بمنظومة الأمن الدولي.

وفي سياق آخر رأى بيسكوف أن الحظر الأمريكي لبرمجيات شركة “كاسبرسكي لاب” الروسية المتخصصة في مجال الأمن والحماية الإلكترونية على أراضي الولايات المتحدة هو أسلوب لمنافسة غير عادلة، واصفاً شركة كاسبرسكي لاب بأنها “تنافسية للغاية وتتفوق على منافسيها في الكثير من النواحي”.

من جهته كشف مسؤول في شركة كاسبرسكي لاب لوكالة تاس عن أن الشركة تخطط لاستخدام الإجراءات القانونية للحفاظ على أنشطتها وعلاقاتها مع عملائها في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الشركة ستكون عقب القرار الأمريكي قادرة فقط على القيام بعمليات البيع والترويج لمخدمات “استخبارات التهديد” وبعض خدمات أمن المعلومات هناك.

وأوضح المصدر ذاته أن “قرار الحظر الأمريكي يستند إلى الوضع الجيوسياسي الحالي والمخاوف النظرية وليس إلى التقييم الفني للمنتجات”، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لاستخدام الإجراءات القانونية المتاحة للحفاظ على الأنشطة والعلاقات الحالية مع الشركاء والعملاء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا