الاحتلال يعتقل فلسطينيا ويعتدي على آخرين بالضرب المبرح في نابلس

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شابا فلسطينيا فيما اعتدت على آخرين بالضرب المبرح في منطقة جبل الطور جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة معا إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باحتجاز 4 شبان أثناء تواجدهم في منطقة جبل الطور وقامت بتفتيش مركبتهم واعتدت عليهم بالضرب ثم أخلت سبيل ثلاثة منهم واعتقلت الشاب جهاد احمد روحي عكه 18عاما من سكان نابلس ونقلته الى معسكر حوارة العسكري جنوب المدينة”.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم قرية العرقة غرب جنين في الضفة الغربية حيث شنت حملة تمشيط واسعة فيها واقتحمت منازل الفلسطينيين ونشرت فرقة مشاة في الحي الشرقي.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال داهمت ايضا منزل عبد الغني مدحت غوادرة في قرية بئر الباشا وفتشته واستجوبت ساكنيه.

كما سلمت قوات الاحتلال فلسطينيا من خربة بيت اسكاريا الواقعة وسط تجمع مستوطنة غوش عتصيون جنوب بيت لحم إخطارا بهدم بركس لتربية الأغنام ووقف البناء بثلاثة منازل أخرى بحجة عدم الترخيص.

وأفاد رئيس المجلس القروي لخربة بيت اسكاريا محمد إبراهيم عطا الله  بأن الاحتلال صعد في الآونة الاخيرة من اعتداءاته على سكان الخربة بهدف تهجيرهم مبينا ان هناك 34 منزلا تم تسليم أصحابها إخطارات بوقف البناء فيها وتم تقديم اعتراض على القرار دون رد.

كما اقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على تجريف أراضي معسكر دوثان المخلى قرب بلدة عرابة جنوب محافظة جنين حيث داهمت أكثر من 15 آلية عسكرية وجرافة المعسكر صباحا وباشرت بعملية التجريف.

وفي غضون ذلك أصدرت سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إداري بحق 18 أسيراً تراوحت مددها من 3 شهور إلى  6 شهور وفقا لبيان صادر عن نادي الأسير اليوم.

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل فلسطينياً في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينياً في مدينة القدس المحتلة.