شابتان يجمعهما العمل بمشروع لتطويع الشمع والجص بأشكال فنية

السويداء-سانا

تطوع الشابتان مرام الخطيب وزوجة شقيقها دعاء خداج الشموع والجص لإنتاج تحف وأشكال فنية ملفتة للانتباه، ضمن مشروعهما المنزلي الذي انطلقتا به من مدينة شهبا بالسويداء.

الشابتان ذكرتا خلال حديثهما لـ سانا الشبابية كيف بدأتا العمل بالمشروع قبل نحو ثلاث سنوات بهدف ملء أوقات فراغهما، وتحقيق دخل مادي مساعد لهما، وذلك بعد تجريبهما تصنيع زينة الأطفال من ورق “الإيفا” والكرتون لمدة عامين، وتوقفهما عن هذا المجال لعدم امتلاكهما الآلات اللازمة للقص.

وتقوم الشابتان من خلال مشروعهما، كما أوضحتا، بطباعة صور على الشموع والجص وتصنيع شموع بأشكال مختلفة وباقات ورد من الشمع مع إدخال إضافات عليها كالمجففات واللون والعطر، إضافة لتصميم تحف وعلب متعددة الاستخدامات من الجص.

مرام 33 عاماً ودعاء 28 عاماً تتبادلان الأفكار عند إنجاز أي قطعة تعملان على تصميمها، حيث تحرصان كما ذكرتا على تقديم منتج متفرد يحمل طابعاً جمالياً ويلبي مختلف الأذواق.

ورغم ما تواجههما من صعوبات وخاصة ما يتعلق بغلاء أسعار المواد الأولية تحرص الشابتان كما بينتا على الاستمرار بالعمل وطرح أفكار جديدة وتطوير عملية التسويق عبر المشاركة في المهرجانات والبازارات إضافة للصفحة التي خصصتاها للمشروع على الفيسبوك.

وأكدت مرام (إجازة في التاريخ)، ودعاء، خريجة معهد مصرفي سعيهما الدائم لتطوير مشروعهما، وتوسيعه، وإدخال مجالات جديدة للعمل فيه، خلال الفترة القادمة، داعيتان كل من لديه فكرة مشروع أو موهبة أو مهارة يمتلكها إلى المحاولة والتجريب، وصولا لتحويلها لفرصة عمل.

ووفقاً للمربية ابتسام سلوم من مدينة شهبا المطلعة على المشروع فإن مرام ودعاء طموحتان امتلكتا حب المغامرة ونجحتا بالعمل دون أي تدريب وقدمتا منتجات متقنة تحمل لمسة فنية، مؤكدة ضرورة دعمهما مع غيرهما من المشاريع الشبابية وخاصة بموضوع تسويق المنتجات.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency