العراق: القضاء على36 إرهابيا من “داعش” في مصفاة بيجي بصلاح الدين

بغداد – سانا

قضت القوات العراقية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على نحو 36 إرهابيا من تنظيم “داعش” في مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين شمال شرق العراق.

ونقل موقع السومرية نيوز الالكتروني عن مصادر أمنية قولها إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي ماضون في تحرير كل مناطق صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش الارهابي”.

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها أن القوات الأمنية تمكنت من إصابة ما يسمى بالقائد العسكري لتنظيم “داعش” الإرهابي المدعو أبو براء في منطقة الصبيحات ضمن قاطع عمليات الكرمة”، مشيرة إلى أنه اصيب بجروح بليغة.

من جهته أعلن مصدر أمني للسومرية نيوز تدمير سبع سيارات واليات مفخخة والقضاء على انتحاريين كانوا داخلها في منطقة الهياكل جنوب مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

وأضاف إن قوة أخرى من الفرقة الأولى تمكنت من القضاء على ثلاثة إرهابيين وتدمير سيارتين تابعتين للتنظيم الإرهابي محملتين بأسلحة ثقيلة في منطقة أسفل جسر الموظفين شرق الفلوجة دون وقوع إصابات في صفوف القوات الأمنية.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت أمس مقتل سبعة إرهابيين وإصابة تسعة آخرين فى عملية للقوى الأمنية استهدفت وكرا للإرهابيين فى محافظة الانبار.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى مقتل جندي عراقي وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة في دورية عسكرية شمال شرق بعقوبة.

وأوضح المصدر وفقا للسومرية نيوز أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في منطقة العالي شمال شرق بعقوبة انفجرت اليوم في دورية للجيش ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” في الأنبار

بغداد-سانا قضت القوات العراقية اليوم على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عملياتها العسكرية المتواصلة …