الشريط الإخباري

مصرع 49 شخصاً جراء حريق اندلع في مبنى عمالي بالكويت

الكويت-سانا

ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى يضم سكناً للعمال ويتكون من 6 طوابق بمنطقة المنقف في محافظة الأحمدي جنوب الكويت إلى 49 قتيلاً إضافة إلى عشرات الإصابات بينها إصابات بالغة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير الإعلام الأمني في وزارة الداخلية ناصر أبو صليب قوله إن” نحو 49 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب آخرون جراء الحريق” مشيراً إلى أن” العمل جار لمعرفة أسباب وملابسات الحادث والبحث والتعرف على الضحايا”.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية أنه ” فور ورود معلومات حول نشوب حريق في مبنى سكني توجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث وتم تشكيل فريق من الطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين”.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية أنها قدمت الرعاية الطبية لـ  43 حالة متأثرة جراء الحريق بينها إصابات بالغة وأنه تم توزيع المصابين على عدة مستشفيات بينها مشفى العدان والفروانية والأميري ومبارك .

وأصدرت السلطات توجيهات للمتابعة الفورية والوقوف على أسباب إندلاع الحريق ومحاسبة المسؤولين عن حدوثه.

بدوره أكد النائب الأول لرئيس الوزراء فهد يوسف سعود الصباح أن البلدية وفرق الإزالة ستتعامل مع كل المخالفات في كافة العقارات مشيرة إلى أنه سيتم التحفظ على صاحب العقار ومالك شركة العمال للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك تقصير أو إهمال لغاية الانتهاء من الإجراءات القانونية مشدداً على أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني.

وحسب المعطيات الأولية فإن سبب الحريق هو تسرب للغاز.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 35 شخصاً جراء الحريق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الكويت تسجل 11 حالة وفاة و1962 إصابة جديدة بكورونا

الكويت-سانا أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 11 حالة وفاة و1962 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال …