الشابة كنوز محسن تحول موهبتها في الكروشيه إلى مشروع مدر للدخل

طرطوس-سانا

حولت الشابة كنوز محسن من قرية بعمرة في ريف صافيتا بطرطوس موهبتها بالكروشيه إلى مشروع مدر للدخل، يستقطب المئات من محبي هذا الفن اليدوي.

تعلمت الشابة محسن الكروشيه من والدتها منذ صغرها وأتقنته وطورت موهبتها عن طريق التعليم الذاتي حتى لاقت منتجاتها الإعجاب والاهتمام، مشيرة خلال حديثها لـ سانا الشبابية إلى أن مشروعها بدأ دون رأس مال، مستخدمة المواد المتوافرة لديها فقط.

تصنع الشابة محسن 28 عاماً خريجة كلية الفنون الجميلة الكروشيه باستخدام صنارة واحدة وخيوط متنوعة من الصوف والقطن أو من الخيش بالاعتماد على تقنية إعادة التدوير، حيث تستخدم أقمشة الثياب القديمة في حشو الألعاب للتخفيف من التكلفة والاستفادة من الملابس التالفة، كما تدخل التطريز والخرز للقطع لإضافة جمالية عليها وفق ما ذكرت.

لا تستخدم الشابة محسن أي ماكينة آلية، وكل منتجاتها يدوية حتى أكياس الهدايا، وتحرص على صنع منتجات آمنة، وخاصة ألعاب الأطفال ومفارش الطاولات والأسرة وإكسسوارات المنزل والشعر بحسب ما أوضحت.

تتابع الشابة محسن باهتمام الموضة وما يلزم الأسواق المحلية من موديلات خاصة عند صناعة حقائب الخيش التي تحتاج حسب تعبيرها لدقة ومهارة وجهد عضلي، وبنفس الوقت لا يخلو عملها من بعض الصعوبات كصعوبة تأمين المواد وارتفاع أسعارها، لافتة إلى أنها شاركت في عدة معارض وبازارات وتسوق لأعمالها من خلال الإنترنت.

رانيا شما

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

آفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب