المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران: مسار السياسة الخارجية الإيرانية سيستمر بكل قوة

طهران-سانا

أكد المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران أن مسار السياسة الخارجية الإيرانية سيستمر بكل قوة وبتوجيهات من قائد الثورة الإسلامية.

وأشار المجلس في رسالة له اليوم بعد إعلان استشهاد رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان إلى دور الراحلين وحضورهما النشط في مجالات السياسة الخارجية الإيرانية، لافتاً إلى أنهما بذلاً ما في وسعهما لتحقيق المصالح الوطنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والتعامل مع الحظر الغربي والعضوية في التحالفات والمنظمات الدولية مثل شنغهاي وبريكس، والتعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ودعم محور المقاومة وشعب فلسطين، وكذلك تطوير علاقات بلادنا مع جيرانها.

وأضاف المجلس في رسالته: “إن حضور رئيسي المنتظم في كل أنحاء البلاد وفي معالجة مشاكل الناس كان معروفاً لدى الجميع وترك ذكريات طيبة في أذهان شعبنا العزيز، ولقد لعبا دورهما في تحسين وضع إيران العزيزة، لكن بدون أدنى شك فإن مسار السياسة الخارجية الإيرانية سيستمر بكل قوة وبتوجيهات من قائد الثورة الإسلامية”.

إلى ذلك، أعلن مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية لمحافظة أذربيجان الشرقية حسن حقيقيان أن مراسم تشييع جثمان رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ومرافقيه ستجري غداً الثلاثاء في مدينة تبريز.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي

عواصم-سانا أعربت دول عدة عن تعازيها للشعب الإيراني باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق