الشريط الإخباري

فعالية”سورية وطن يستحق الحياة” بدمشق-فيديو

دمشق -سانا

بمناسبة عيدي الشهداء والصحافة العربية اقام اليوم فرع دمشق لاتحاد الصحفيين وموءسسة بصمة شباب سورية اليوم الوطني السوري بعنوان /سورية وطن يستحق الحياة /وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق. 2

واستعرض عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام الدكتور /خلف المفتاح / في كلمة له خلال انطلاق فعاليات اليوم الوطني السوري الحالة التاريخية التي رافقت عيدي الشهداء والصحافة العربية مستذكرا ما قام به الاحتلال العثماني من قمع الحريات واضعاف الوطن العربي في جميع المجالات موءكدا ” ان ما يقوم به العثمانيون الجدد على يد نظام اردوغان هو استهداف للوطن العربي بعناوين جديدة”.

وأكد المفتاح أن “الحرب التي تتعرض لها سورية حرب على كل الشرفاء العرب” وقال “اننا اليوم امام مشروع ارهابي تكفيري يستهدف الجذر الحضاري والانساني للامة العربية كما يستهدف التاريخ العريق للشعب السوري المقاوم”.

وأوضح المفتاح ” أن جزءا من الحرب الارهابية التي تتعرض لها سورية اعلامي من خلال ما قامت به وسائل الاعلام الشريكة في سفك الدم السوري عبر ضخ الاكاذيب والخداع والاستثمار فيما يسمى / القوى الناعمة /التي تعتمد على وسائل الاعلام التقليدية والتواصل الاجتماعي المختلفة بهدف تضليل الرأي العام والتغطية على حقيقة الأحداث التي تشهدها سورية” مؤكدا “أهمية ما قام به الاعلام الوطني المقاوم في التصدي لهذه الحرب واظهار حقيقة ما يجرى في سورية”.

وحذر / المفتاح/ من الحرب النفسية  والاعلامية التي تحاول القوى المعادية لسورية من خلالها اضعاف الروح المعنوية وتدمير البنية الاخلاقية والثقافية للشعب السوري موءكدا دور وسائل الاعلام الوطنية والمنابر الثقافية والاجتماعية في تعبئة الرأي العام وتكريس الحالة الوطنية واهمية استثمار جميع الطاقات الوطنية لتشكل الرد المطلوب امام المشروع الارهابي التكفيري الذي يستهدف النسيج الاجتماعي والحالة الوطنية السورية.1

من جهته أوضح رئيس اتحاد الصحفيين /إلياس مراد/ أن اتحاد الصحفيين العرب اختار السادس من أيار الذي يصادف عيدا للشهداء يوما للصحافة العربية “لكون عدد من المفكرين والصحفيين العرب اغتيلوا وشنقوا على يد /جمال باشا/ السفاح في دمشق وبيروت”.

ولفت / مراد/ الى حالة التشاركية بين الإعلام الوطني الذي يعمل لتوضيح الصورة وعرض حقيقة الواقع وبين جهود القوات المسلحة في الحرب التي تخوضها ضد الارهاب موءكدا ان سورية ستنتصر على الارهاب.

بدوره نوه رئيس مجلس ادارة موءسسة بصمة شباب سورية /أنس يونس/ بدور الاعلام الوطني في نقل الصورة الحقيقية لما يجري في سورية واصرار الاعلاميين على الوقوف صفا واحدا مع ابطال الجيش العربي السوري رغم “ضعف الامكانات المالية والتقنية” مستعرضا ما قامت به الموءسسة من اعمال تطوعية اهلية في معظم المحافظات السورية دعما للجيش العربي السوري ولأسر الشهداء والجرحى.3

وثمن / يونس/ الدور الوطني للشباب السوري داخل وخارج سورية داعيا الجميع “للعمل البناء والفاعل في جميع المجالات بما يخدم صمود وتكافل الشعب السوري”.

وتم خلال الفعالية عرض افلام وثائقية عن شهداء الاعلام السوري المقاوم وشهداء العمل التطوعي لموءسسة بصمة شباب سورية والحضارات التي تعاقبت على سورية بمد تاريخها اضافة الى عدد من العروض الفنية والمسرحية تحدثت عن قيمة الشهادة والشهداء وحب الوطن.

حضر الفعالية امين عام حركة الاشتراكيين العرب /أحمد الأحمد/ ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور /حسين جمعة/ وعدد من اعضاء مجلس الشعب وروءساء واعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وشخصيات فكرية وثقافية وسياسية وفنية واعلامية واهلية وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في سورية.

انظر ايضاً

دور وآلية عمل مؤسسة ضمان مخاطر القروض في ندوة بمكتبة الأسد

دمشق-سانا التعريف بمؤسسة ضمان مخاطر القروض وشرح آلية عملها وبيان دورها في دعم عملية التنمية …