الشريط الإخباري

المجلس الوطني الفلسطيني في الذكرى الـ 76 للنكبة: الاحتلال يواصل مجازره وسط عجز وتخاذل دوليين

القدس المحتلة-سانا

أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، وسط عجز وتخاذل دوليين.

ونقلت وكالة وفا عن المجلس قوله في بيان اليوم بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة والتي تصادف غداً: “إن شعبنا يتعرض لحرب شاملة في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس من قبل الاحتلال، مع تواصل الزحف الاستعماري، وإطلاق العنان لعربدة المستعمرين بالاعتداء على شعبنا ومقدراته”.

وأضاف المجلس: إن “ما يشهده قطاع غزة من حرب مجنونة فاقت الكوابيس، يعيد إلى الأذهان ما تعرض له شعبنا من قتل وتهجير وتدمير وسرقة من هذا المحتل الغاصب الذي يسعى من هذا التصعيد الجنوني المترافق مع عمليات الإبادة الجماعية إلى تهجير شعبنا الذي لن يستسلم أمام هذا العدوان الهمجي”.

وحمل المجلس الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن إفشال جميع المشاريع والقرارات الدولية التي تدعم الحقوق الفلسطينية، مطالباً المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وفي مقدمتها القرار 194 الذي يضمن حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم التي هجرهم الاحتلال منها.

وبدورها أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن التاريخ يعيد نفسه مجدداً وأن تداعيات نكبة العام 1948 ما زالت حاضرة في الحالة الفلسطينية بصورة أكبر وأشد عما كانت عليه قبل 76 عاماً، حيث لا يزال الشعب الفلسطيني يواجه حرب الإبادة التي تستهدف وجوده على أرضه في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وشددت الهيئة على أن الشعب الفلسطيني رغم ما يمر به من قتل وتدمير يحيي ذكرى النكبة وهو أقوى إرادة على التمسك بحقوقه الوطنية وأشد عزماً وإصراراً على المقاومة والدفاع عن أرضه ووجوده في وجه آلة الحرب الإسرائيلية التي تستهدف تصفية قضيته، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في اتخاذ تدابير فعالة لوقف الحرب وإنهاء الاحتلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المجلس الوطني الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بخطوات جادة لوقف حرب الإبادة

القدس المحتلة-سانا طالب المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ خطوات جادة وعملية لوقف …