كوريا الديمقراطية تعتزم نشر راجمات صواريخ جديدة خلال العام الجاري

بيونغ يانغ-سانا

أعلنت بيونغ يانغ اليوم أن الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون أشرف على اختبار بالذخيرة الحيّة لنظام صاروخي محدّث تقنياً في إطار تزويد جيش البلاد براجمات صواريخ جديدة من عيار 240 ملم خلال العام الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية الرسمية أن الرئيس كيم أشرف على اختبار إطلاق قذائف يمكن التحكم فيها لقاذفات صواريخ متعددة تم إنتاجها في مؤسسات صناعية دفاعية وطنية مختلفة في العاشر من أيار الجاري وأن نظام الإطلاق الجديد سيتم نشره لدى وحدات الجيش الشعبي الكوري كتجهيزات بديلة لأخرى يستخدمها حالياً، وذلك بين عامي 2024 و 2026.

ولفتت الوكالة إلى أن القذائف الثماني التي تم إطلاقها في الاختبار أصابت الهدف بشكل مكثف لإثبات الميزة والقوة التدميرية لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة المحدث من عيار 240 ملم، وأن الاختبارات أثبتت أيضاً قوة القذائف القابلة للتحكم بها لراجمات الصواريخ.

كما بحث الرئيس كيم سبل زيادة إنتاج نظام الإطلاق الصاروخي الجديد وذخائره إلى أعلى مستوى، وحدد المهام والتوجهات المهمة، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء تغيير كبير قريباً لجهة زيادة القدرة القتالية المدفعية للجيش الشعبي الكوري.

وكانت كوريا الديمقراطية أجرت في ال 20 من نيسان الماضي اختباراً جديداً لإطلاق صاروخ مضاد للطائرات، وآخر لإطلاق رأس حربي ضخم لصاروخ كروز الإستراتيجي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency