الشريط الإخباري

أنطونوف: ما تقوم به روسيا رد طبيعي على سياسة الغرب العدوانية تجاهها

موسكو-سانا

أكدَّ سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف، أن بلاده تقوم بإجراء تدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية، رداً على سياسة الغرب الجماعي المتعجرفة والعدوانية تجاهها.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله في تصريح اليوم: “إن التدريبات التي أعلنتها وزارة الدفاع الروسية لم تأت من العدم، وهذا إجراء اضطراري للرد على السياسة العدوانية للغرب الجماعي، والتي تخلق تهديدات غير مقبولة لأمن روسيا ومواطنيها”، مضيفاً:”نحن لا نشكل تهديداً لأحد، يجب على الذين فقدوا رشدهم في واشنطن وأتباعهم في أوروبا، أن يفهموا أن تصعيد المخاطر من جانبهم سيدفع روسيا لاستخدام كل الوسائل لحماية سيادتها وسلامة أراضيها، لن تنجح الدول الغربية في لعبة التصعيد من جانب واحد”.

وأشار السفير الروسي إلى أن أمريكا والدول المتحالفة معها تبتعد خطوة بخطوة عن ضبط النفس في الحرب الهجينة التي تشنها ضد روسيا، لافتاً إلى أن أمريكا وحلفاءها يوسعون باستمرار توريد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا والمصممة لقتل الشعب ومهاجمة الأراضي الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس أن الرئيس فلاديمير بوتين أوعز ببدء الاستعدادات لإجراء تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 39 مسيرة أوكرانية ومقاتلة “ميغ 29”

موسكو-سانا بينت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت خلال الساعات الـ 24 …