الجالية السورية في السويد تحيي الذكرى الـ78 لعيد الجلاء

استوكهولم-سانا

أحيت السفارة السورية في استوكهولم، والأندية والروابط الاغترابية في مملكة السويد الذكرى الثامنة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية، وذلك في حفل موسيقي حضره المئات من أبناء الجالية السورية الذين توافدوا من عدة مدن سويدية.

وأعرب القائم بالأعمال بالنيابة الوزير المستشار يامن ماضي عن افتخار السفارة بأبناء الجالية السورية في السويد، لافتاً إلى أن ما يميز احتفالية هذا العام هو مشاركة جميع الأندية والروابط الاغترابية في إعدادها وإنجاحها.

واستذكر القائم بالأعمال بطولات وتضحيات الآباء والأجداد الذين بذلوا أرواحهم لبلوغ هذا اليوم العظيم، مؤكداً أن أحفادهم في الجيش العربي السوري مستمرون في مسيرة الذود عن تراب الوطن، وحماية سيادته واستقلاله.

وقال: “نجدد العهد لأهلنا في الجولان السوري المغتصب على تحرير كل شبر من ترابه الطاهر”، مؤكداً أن السوريين قادرون، بقوة جيشهم ووحدتهم، أن يحذوا حذو أسلافهم ليحرروا كل ذرة من تراب وطنهم، وأن يصنعوا يوم جلاء جديد.

وتحدث ممثل الجالية جورج مقدسي في كلمته عن معاني هذه المناسبة، مؤكداً حرص المغتربين على المشاركة بفعالية في مرحلة إعادة الإعمار، وتقديم الدعم للسوريين حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن الغالي من رجس الإرهاب.

وأتحفت كل من فرقتي  “سفرجل” و”جوقة أورنينا” الحضور بمجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية السورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجالية السورية في البرازيل تحيي الذكرى الـ 78 لعيد الجلاء

برازيليا-سانا أحيت السفارة السورية في برازيليا الذكرى الـ 78 لجلاء المستعمر الفرنسي