عرض جديد لفرقة المسرح الزراعي حول توعية الشباب بمخاطر المخدرات

دمشق-سانا

قدمت فرقة المسرح الإرشادي الزراعي عرضاً مسرحياً جديداً بعنوان ابتسامة في عيون ضائعة تناولت فيه مخاطر انتشار آفة المخدرات بين الشباب وأثرها السلبي والمدمر عليهم.

العرض الذي كتبه وأخرجه مدير الفرقة الدكتور مازن نظام بين أنه رغم أنه ينتمي للمسرح الكوميدي إلا أن فكرته الأساسية التوعية والإرشاد، وهو بمثابة رسالة للشباب بكل شرائحهم بمخاطر التعاطي، وأنه لمواجهة هذه الآفة عليهم التسلح بالوعي والانتباه لمن يروج لها، ولاسيما من رفاق السوء.

وتحدث نظام في تصريح لـ سانا: “إن هذا العرض الذي قدمته الفرقة التابعة لمديرية الإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة، يأتي ضمن سلسلة عروض تجمع الكوميديا بالإرشاد لتحقيق المزيد من التأثير على الجمهور، و توعية هذ الجيل بمخاطر الإدمان على المخدرات، لافتاً إلى أن الفرقة قدمت العرض مؤخراً على مسرح جامعة تشرين في اللاذقية لحشد من الطلاب الجامعيين.

ويروي العرض قصة الطالب الشاب مروان الذي كان مجداً في دراسته ومحبوباً من زملائه، حتى التقى بشاب من رفاق السوء اسمه سامي، أخذ يخبره عن تجريب المخدرات وما تحققه من راحة كاذبة عند تعاطيها، حتى وقع في شرك الإدمان وأصبح يرتكب الجرائم لتأمين ثمن الجرعات التي كان يتعاطاها، ليستيقظ ضميره في نهاية العرض وهو على مشارف الهاوية.

وأشار نظام إلى أنه سعى لتوظيف مسرح العبث في المشهد الختامي كنوع من التجديد الذي يسعى له من خلال عروض الفرقة حتى لا تظل مقتصرة على نمط معين، وتستطيع جذب شرائح أكثر.

يشار إلى أن فرقة المسرح الزراعي الجوال تأسست سنة 1986 بهدف تقديم عروض إرشادية وتوعوية في مختلف المحافظات، ولا سيما في المناطق الريفية.

شذى حمود

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رسائل توعوية حول مخاطر المخدرات ضمن معرض فني في كلية الفنون الجميلة

دمشق-سانا تنوعت اللوحات التي شارك بها 100 طالب من كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق