بيسكوف يحذر من تداعيات مصادرة الأصول الروسية في الغرب

موسكو-سانا

حذر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف من أن مصادرة الأصول الروسية ستكون بمثابة مسمار في نعش النظام الاقتصادي الغربي في المستقبل.

وفي مقابلة صحفية أوضح بيسكوف وفقاً لوكالة سبوتنيك أن المستثمرين الأجانب والحكومات الأجنبية التي تحتفظ بممتلكاتها في أصول الدول الغربية سيفكرون كثيراً قبل استثمار أموالهم في تلك الدول، حيث ستختفي الموثوقية.

وحول رد فعل روسيا في حال استيلاء الغرب على الأصول الروسية، قال بيسكوف: “من السابق لأوانه الحديث عن هذا”، منوهاً إلى وجود أموال غربية في بلاده.

وشدد على أنه في حال الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة في الغرب فإن روسيا ستدافع عن مصالحها إلى ما لا نهاية، بما في ذلك في المحاكم.

وفي سياق متصل أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض موسكو القاطع لأي مساومة على مناطقها الجديدة مقابل أصولها المجمدة في الغرب، مجددة التحذير من المساس بأموال روسيا.

وكتبت زاخاروفا في قناتها على “التلغرام” اليوم: “لا أعرف من يروج لذلك إلا أن مقايضة الأصول الروسية بالمناطق الجديدة مستحيلة ونحن لا نتاجر بوطننا.. نحذر من المساس بالأصول الروسية وإلا فإن ردنا سيكون قاسياً على سرقة الغرب، والكثيرون في الغرب يدركون ذلك”.

ووافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة يوم السبت الماضي على مشروع قانون لتخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لأوكرانيا، إضافة إلى مشروع قانون يتضمن بندا لمصادرة الأصول السيادية الروسية لصالح أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف يحذر من نشر أي قوات أجنبية على الأراضي الأوكرانية

موسكو-سانا اعتبر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الالتماس الذي ظهر على الموقع الإلكتروني