الشريط الإخباري

تدشين ساحة “الوفاء لسورية والمقاومة” بمخيم جرمانا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

احتفاء بذكرى عيد الشهداء وتكريما لأرواحهم الطاهرة افتتحت مساء اليوم في مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين “ساحة الوفاء لسورية والمقاومة”.

وأكد عضو قيادة فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي طالب موسى أن الشهداء الذي يجودون بأغلى ما يملكون هم منارات الحياة وبهم تحافظ الامة على وجودها معتبرا أن الشهادة هي مدرسة الابطال تعلم الاجيال حب الموت لتبقى راية الوطن خفاقة.

2وأوضح أن ما تتعرض له سورية مؤامرة ترمي الى تفتيت قوى الامة وحرفها عن مسار المقاومة وبوصلة فلسطين وان سورية العروبة وبسواعد جيشها والمقاومة التي تقف الى جانبها ستخرج من الازمة اقوى وستحقق الانتصار على الارهابيين والتكفيريين وعلى من يدربهم ويمولهم ويسلحهم مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب سورية والتزامه بمحور المقاومة والدول الداعمة لهذا النضال.

وفي كلمة الفصائل الفلسطينية اشار محمد موسى الى ان الرابح الاكبر من هذه الموءامرة التي تستهدف العديد من البلدان العربية وخاصة سورية هو الكيان الصهيوني وان هذا “الخريف العربي” ستنتهي وتنطفئ معه كل المؤامرات بفضل التضحيات ودماء الشهداء وسيزهر ربيع المقاومة داعيا كل القيادا ت الفلسطينية الى العودة الى الميثاق الوطني الفلسطيني والتمسك بالنضال المسلح وبخيار الشعب ونبض الشارع وتوحيد الجهود والقوى لمواجهة العدو الصهيوني.

3بدوره لفت نائب رئيس حركة فلسطين حرة عبد القادر حيفاوي الى ان المعارك ليست منازلة بل موقف وقرار وعزيمة نحو التحرير حتى وان الشهيد الحقيقي هو من ارتقى وهو يدافع عن ارضه وأن مشروع المقاومة سيبقى استراتيجيا في سورية التي تدفع حاليا ثمن موقفها من القضية الفلسطينية.

أما كلمة أهالي المخيم والتي القاها محمد علي ثابت فقد اكدوا فيها على احياء ذكرى الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن الامة العربية وحقوقها منذ عام 1916 وحتى الان لافتين الى وقوفهم وبأشكال مختلفة الى جانب الجيش العربي السوري في الدفاع عن سورية ووحدتها ضد الارهابيين التكفريين لرد الوفاء بالوفاء لسورية التي كانت وما زالت تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة وبناء دولته المستقلة.

4وتضمن الحفل عددا من الأغاني واللوحات الوطنية التي تتحدث عن التضحية وتمجد الشهداء والدفاع عن الوطن.

حضر الحفل عدد من ممثلي فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية ومستشار سفارة الجمهورية الإيرانية في دمشق أحمد نور وعدد من قيادات الشعب الحزبية وحشد من أهل المخيم.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود