البلوغرانا يلامس لقب الليغا بعد سقوط الملكي بفخ التعادل مع الخفافيش

مدريد-سانا

عزز فريق برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على حساب ضيفه ريال سوسيداد بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب كامب نو في الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

1سجل أهداف برشلونة نجمه البرازيلي نيمار في الدقيقة 51 وبيدرو في الدقيقة 85، ليرفع رصيد الفريق إلى 90 نقطة بينما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 43 نقطة بالمركز الحادي عشر.

واحتاج البلوغرانا 51 دقيقة للوصول لمرمى سوسييداد بعد أن قدم الفريق الضيف مباراة دفاعية إلا أن هجمات برشلونة نجحت في إنهاء المهمة بنجاح والخروج بنقاط ثلاث جديدة.

المباراة منذ البداية ذهبت للسيطرة من جانب برشلونة الذي اعتمد على الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز إلا أن الإرهاق أثر بشكل كبير على أداء الخط الهجومي مع تألق الحارس رولي الذي أنقذ المرمى من فرصة مؤكدة لنيمار في الدقيقة 13 وكاد بارترا أن يكلف برشلونة هدفاً بعد أن تراخى في التصدي لانطلاقة باردو الذي أهدر في النهاية.

1وحصل الثلاثي جرانيرو ودي لابيلا وبيرجارا لاعبو سوسييداد على الإنذارات، وتصدى الحارس رولي لفرصة جديدة من ميسي لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني بدأ بضغط هجومي من جانب برشلونة مع مهارة رائعة من جانب تشافي وفرصة قريبة يبعدها رولي من ضربة رأس متقنة قبل أن ينجح نيمار في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 51 دقيقة.

وفي الدقيقة 85 استغل بيدرو الفرصة وسدد هدفاً رائعاً ونجح برشلونة في فرص سيطرته حتى النهاية وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة مرت بجوار القائم كما تصدى برافو لفرصة قريبة من جانب سوسييداد ليفوز برشلونة باللقاء.

ريال مدريد يهدر نقطتين بتعادله مع بلنسية

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، أهدر ريال مدريد فرصة الإبقاء على فارق النقطتين بينه وبين برشلونة بتعادله مع بلنسية حيث سنحت له الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل حرمته العارضة من 4 اهداف وأهدر له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، فيما تعملق حارس مرمى بلنسية البرازيلي دييجو الفيش في التصدي للكثير من المحاولات.

1وضغط ريال مدريد منذ البداية وحرمت العارضة نجمه الويلزي غاريث بايل من افتتاح التسجيل عندما ردت كرته من ركلة حرة مباشرة، ثم ردت أخرى لرونالدو برأسية من مسافة قريبة، ثم كرة رأسية لبايل نفسه من مسافة قريبة. وفاجأ فالنسيا اصحاب الارض بهدف السبق عبر بابلو الكاسير عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية لخوسيه غايا من الجهة اليسرى واسكنها على يسار الحارس ايكر كاسياس (19).

1وتعرض النادي الملكي لضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي الالماني توني كروس في العضلة الخلفية لفخذه الايسر، فاضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى استبداله باسيير يارامندي. ومباشرة بعد التغيير، أضاف خافيير فويجو مارتينيز الهدف الثاني لفالنسيا براسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دانيال باريخو (26). وهي المرة الاولى التي يتقدم فيها فالنسيا على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو منذ عام 1999 عندما فاز الضيوف 3-2.

وحرم القائم الايسر المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تقليص الفارق عندما رد تسديدته من مسافة قريبة (40). وكاد يارامندي يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (43). وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة بايل من طرف المدافع جايا فانبرى لها رونالدو وتصدى لها الحارس البرازيلي دييغجو الفيش (45+1).

1ودفع انشيلوتي بالظهيرين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو مكان الفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو مطلع الشوط الثاني، بعدما فضل اراحتهما ترقبا لمواجهة يوفنتوس، فاكمل تبديلاته القانونية. وانقذ الحارس الفيش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لتشيتشاريتو قبل ان يشتتها الدفاع (47). وتابع الفيش تالقه وابعد راسية رونالدو الى ركنية نجح من خلالها بيبي في تقليص الفارق بضربة رأسية اثر كرة من الكولومبي خاميس رودريجيز (56).

وأنقذ الفيش مرماه من هدف التعادل بابعاده رأسية سيرجيو راموس من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع (73). وادرك ايسكو التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى للحارس الفيش (84). وضغط ريال مدريد في الدقائق المتبقية دون جدوى.

يذكر أنها المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في الفوز على بلنسية في سانتياغو برنابيو في الدوري.

1

انظر ايضاً

قادش يهزم إشبيلية في الدوري الإسباني

مدريد-سانا حقق قادش فوزاً ثميناً على حساب إشبيلية بهدف نظيف على ملعب رامون سانشيز بيثخوان …