عــاجــل مراسل سانا في طهران: مراسم تشييع الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ورفاقهما بدأت اليوم في تبريز، وستكون لاحقاً في مدينة قم، ومساء في العاصمة طهران لتوديع جثامين الشهداء، وصباح الأربعاء ستكون هناك مراسم تشييع من جامعة طهران إلى ساحة آزادي بحضور ضيوف ووفود عربية وأجنبية، ويوم الخميس سيوارى الثرى جثمان الرئيس الإيراني في مدينة مشهد

بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار… ورشة عمل تفاعلية في جامعة البعث

حمص-سانا

أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حمص وكلية التربية في جامعة البعث ورشة عمل تفاعلية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار.

وتستمر الورشة ثلاثة أيام وتتناول مواضيع الابتكار والأمن السيبراني ودعم الفتيات في مجال التكنولوجيا والاتصالات.

وبين عميد كلية التربية في جامعة البعث الدكتور فايز يزبك لمراسلة سانا أن الورشة التي أقيمت في الجامعة موجهة لطلاب الدراسات العليا ودبلوم التأهيل التربوي، حيث تم اليوم مناقشة الذكاء الاصطناعي من حيث المفاهيم الأساسية وأحدث التوجهات التي تمكن طلاب التربية من مواكبة الاتجاهات البحثية ومتطلبات سوق العمل في هذا المجال.

وأشار يزبك إلى الدعم الذي تقدمه جامعة البعث من أجل إقامة الورشات والندوات العلمية التي من شأنها تطوير قدرات الطلاب ومعارفهم، بما يسهم في تقديم خريجين وباحثين قادرين على خوض غمار سوق العمل.

بدورها مديرة مكتب الهيئة السورية في حمص عفاف الابراهيم لفتت إلى أن الهدف من الورشة التعريف بالمفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والمحتوى الرقمي، إضافة إلى الحديث عن اليوم العالمي للفتيات في مجال التكنولوجيا الذي يصادف الخامس والعشرين من نيسان الحالي.

من جانبها تحدثت الدكتورة نوار خضور في محاضرتها بعنوان “الذكاء الاصطناعي – فرص وتحديات” عن أبرز المفاهيم والمحطات في صناعة الذكاء الاصطناعي بوصفها صناعة رائدة يحاكي منتجوها الذكاء البشري، وتطرح هذه الصناعة فرصاً وتحديات تتطلب البحث التربوي والقيمي في أخلاقيات إنتاج المحتوى المرتبط بالذكاء الاصطناعي واستخدامه، ومناقشة عادات العقل الرقمية اللازمة للتعامل مع هذه التقنية بالشكل الأمثل.

الطالبتان رنا غندور ورنيم علي بينتا أهمية الورشة لطلاب الدراسات العليا والتي تركز على المحتوى الرقمي ومواكبة الاتجاهات العالمية في الابتكار، والتعريف بمجموعة تطبيقات خاصة بالذكاء الاصطناعي تفيد طلاب الدراسات والباحثين، ومدى طموح الذكاء البشري في محاكاة قدراته والحدود الأخلاقية لهذا الطموح.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت الـ 21 من نيسان من كل عام يوماً عالمياً للابتكار والإبداع لأهميته في جميع مناحي التنمية البشرية المستدامة.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في ورشة حوارية.. مناقشة بعض المواد التشريعية التمييزية لتحقيق العدالة بين الجنسين

دمشق-سانا أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء وصندوق الأمم …