نيبينزيا: على مجلس الأمن فرض عقوبات ضد “إسرائيل”

نيويورك-سانا

رأى مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا ضرورة أن ينظر المجلس بشكل عاجل في مسألة فرض عقوبات على “إسرائيل” لعدم امتثالها لقراراته بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

ونقلت روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم: “نُذكركم مرة أخرى بأن عدم الامتثال لقرارات مجلس الأمن الإلزامية يجب أن يؤدي إلى فرض عقوبات على المنتهكين ونعتقد أنه على المجلس النظر في هذه القضية دون تأخير” مشيراً إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2728 الذي طالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان لم يتم تنفيذه.

كما أعرب نيبينزيا عن قلق بلاده البالغ إزاء استمرار العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، على الرغم من القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي سابقاً والذي يطالب بوقف إطلاق النار.

وكان نيبينزيا قال خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن نحن نشعر بقلق بالغ إزاء هذا التجاهل الصارخ من قبل “إسرائيل” بتواطؤ من الولايات المتحدة، بشأن قرار ملزم قانوناً للمجلس.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة إلى 33899 شهيداً و76664 جريحاً، بينما لا يزال عشرات الضحايا تحت الأنقاض وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: الاجتماع المقبل حول أوكرانيا لا قيمة له

نيويورك-سانا وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم المؤتمر المزمع عقده الشهر …