دوبامين الباحث عن السعادة… عرض موندرامي في ثقافي بانياس

طرطوس-سانا

استضافت خشبة مسرح المركز الثقافي في بانياس عرضاً مسرحياً موندرامياً بعنوان “دوبامين الباحث عن السعادة” والذي تقوم فكرته على الخلط بين الواقع والمستقبل والماضي لطفل تم تركه في الميتم وفق أسلوب مسرحي شيق.

الكاتبة والروائية لميس بلال بينت في تصريح لمراسل سانا أن النص المسرحي كان بمثابة تحد من نوع جديد تم فيه توظيف وتجسيد جميع الأفكار من خلال الكلمات وكيفية خلق مشاهد صامتة بممثل وحيد رغم كثرة الصخب في العيش.

ولفتت إلى أن النص يستعرض مشكلات العصر من خلال قصة غير واقعية لشاب يملك قدرات خارقة لكنه لا يحظى بفرصته مثل أغلب الشباب وهو يعاني من الإشباع من كل شيء.

بدوره أوضح الممثل المسرحي محمد إبراهيم أن فكرة العمل تدور حول شخصية أمين الطفل الذي تم تركه في الميتم لدى خالته بعد سفر أهله بغية تأمين حياة رغيدة له بسبب الفقر والبؤس والدمار إلى أن يصل به الطريق إلى مشفى المجانين.

ولفت إلى أن أحداث المسرحية تنتقل من الميتم بعد حصوله على شهادة الطب بتفوق واختراعه لمحلول عجيب يجعل الإنسان سعيداً، وعدم اهتمام أي شخص به يقوده إلى صدمات نفسية والسفر إلى الهند ليبدأ برحلة التطهير الداخلي دون جدوى وعودته إلى البلاد.

وبيّن إبراهيم أن العرض اعتمد على عنصر التشويق والمونولوج وإسقاطات للحاضر بصورة المستقبل.

يذكر أن فكرة العمل المسرحي والإخراج والتمثيل والديكور ومنسق الأصوات للشاب محمد إبراهيم.

ذوالفقار أبوغبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جذور… عرض مسرحي في ثقافي بانياس

طرطوس-سانا أحيت فرقة “ليفانا” للمسرح الراقص، بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا عرضاً فنياً بعنوان “جذور”